إعلان

سكان أحياء في صنعاء يؤكدون انحسار القتال بعد إعلان مقتل صالح

07:43 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

أكد شهود عيان في صنعاء، لوكالة "أسوشتيد برس" الإخبارية الأمريكية، انحسار القتال في بعض المناطق بالعاصمة اليمنية بعد إعلان مقتل الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح.

ونقلت الوكالة الأمريكية عن السكان المحليين قولهم إنهم شاهدوا بعض قوات صالح يسلمون أنفسهم وغيرهم ينسحبون من مواقعهم، كما بثت قناة "السيرة"، التابعة للميليشيات الحوثية، مقاطع فيديو توضح استسلام أنصار صالح.

وجاء مقتل صالح بعد تفجير منزله في العاصمة صنعاء، تزامنا مع اشتباكات دائرة منذ أيام بين الحوثيين والقوات الموالية لصالح، وقصف التحالف العربي المتواصل على مواقع الحوثيين.

كما أشار التقرير إلى وقف الأعمال القتالية بالقرب من جبل فج عطان بالعاصمة اليمنية صنعاء، لافتًا إلى محاصرة ميليشيا صالح، حيث لم يتضح الموقف النهائي من استئناف القتال بتلك المنطقة منذ الصباح.

كما استولى الحوثيون على منازل صالح وبعض أفراد عائلته في جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، وهي ما تسمى بالمنطقة السياسية التي شهدت أشد المصادمات.

وقالت وزارة الداخلية، التابعة للحوثيين، إن قوات الأمن المتحالفة مع الحوثيين تقوم بعمليات مداهمة واعتقالات في منازل مناصري ومؤيدي صالح.

وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة سبأ التابعة للحوثيين: "تعلن وزارة الداخلية انتهاء أزمة مليشيا الخيانة بإحكام السيطرة الكاملة على أوكارها وبسط الأمن في ربوع العاصمة صنعاء وضواحيها وجميع المحافظات الأخرى ومقتل زعيم الخيانة وعدد من عناصره".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان