إعلان

قرض بـ 341 مليون دولار لتحديث البنية التحتية المصرية بمجال النفط والغاز

04:56 م الخميس 04 فبراير 2016

البنك الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن قرض بقيمة 341 مليون دولار أمريكي لشركة سونكر لتخزين وتداول النفط والغاز المصرية، لتطوير البنية التحتية للنفط والغاز والإسهام في تأمين الطاقة في مصر.

وذكر البنك الذي يتخذ من لندن مقرًا في بيان له "يقدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للشركة قرضًا ممتازًا بقيمة 72 مليون دولار أمريكي، وقرضًا قابل للتحويل إلى أسهم ممتازة بقيمة 22 مليون دولار أمريكي، كجزء من تحالف يضم مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، التي توفر قرضًا ممتازًا يبلغ 70 مليون دولار أمريكي، وقرضًا قابل للتحويل إلى أسهم ممتازة بقيمة 22 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى توفير 52.5 مليون دولار من مستثمرين آخرين".

وبالإضافة إلى ذلك، يشارك البنك التجاري الدولي المصري، بقرض يبلغ 28 مليون دولار أمريكي وما يعادل 44 مليون دولار سيتم تقديمهم بالجنيه المصري، بالإضافة إلى 30 مليون دولار أمريكي لدعم أداة الائتمان.

وتدير شركة سونكر منشآت تخزين وتداول النفط والغاز في ميناء العين السخنة على البحر الأحمر، ويُعد إنشاء البنية التحتية اللازمة أمرًا بالغ الأهمية لتأمين الطاقة في مصر لأنها ستزيد من قدرة التخزين والتداول للواردات من النفط والغاز المسيل والغاز الطبيعي المسيّل.

وتستخدم الشركة التمويل في تشييد وتشغيل محطة السوائل السائبة لاستيراد وتخزين النفط والغاز النفطي المسيل في الحوض الثالث بميناء العين السخنة، وتستقبل البنية التحتية الجديدة وحدتي إعادة تحويل إلى غاز وتخزين وتموين عائمتين وتداول واردات الغاز الطبيعي المسيّل وربطهما بأقرب خطوط للشبكة القومية لأنابيب المنتجات البترولية.

وأكد البنك على أن القرض يدعم أيضًا شركة سونكر في اعتماد أعلى معايير حوكمة الشركات وسلوك الأعمال من خلال تنفيذ خطة العمل البيئية والاجتماعية ورفع مستوى معايير السلامة لمنع أي تلوث نفطي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان