إعلان

"سفاجا أبو طرطور" يحصل على جائزة أفضل ميناء تعديني في مصر لعام 2015

12:31 م الإثنين 05 أكتوبر 2015

"سفاجا أبو طرطور" يحصل على جائزة أفضل ميناء تعديني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

فاز ميناء سفاجا أبو طرطور بجائزة أحسن ميناء تعديني في مصر لعام 2015 خلال الاحتفال الذي نظمه قطاع النقل البحري بقاعة المؤتمرات التابعة لميناء الإسكندرية نهاية الأسبوع الماضي بحضور سعد الجيوشي وزير النقل، وعدد من الخبراء والعاملين بالموانئ المصرية.

ووفقًا لبيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قال أسامة حشاد رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للمشروعات الصناعية والتعدينية التابع للوزارة، إن ميناء سفاجا التعديني هو أحد أهم الموانئ المتخصصة لتنمية استغلال مناجم الفوسفات بهضبة أبو طرطور بمحافظة الوادي الجديد.

وأضاف أن الجهاز التنفيذي للهيئة العامة للمشروعات الصناعية والتعدينية هو الذي يتولى إدارة وتشغيل الميناء، كما يتولى الجهاز حالياً تطوير الميناء لخدمة القطاع الصناعي بناءً على دراسة جدوى تم إعدادها من خلال أحد بيوت الخبرة شملت إنشاء 3 محطات الأولى للصب السائل، والثانية لتداول الصب الجاف، والثالث لتداول حيوانات حية.

ولفت حشاد إلى أن موقع الميناء يؤهله ليصبح نافذة للتصدير التعديني من خلال ربطه إقليميًا بشبكة طرق حديثة ومتنوعة، بجانب قربه من مناجم الخام والشركات العاملة في مجال التعدين بالمنطقة.

وأوضح أن هذا الميناء يعتبر الأقل تكلفة والأقرب لدول شرق آسيا والهند وهما من الأسواق الرئيسية لتصدير الفوسفات.

وحول أهم الأنشطة التصديرية، نوه حشاد إلى أنه يجري حالياً في الميناء عمليات تشوين وتجهيز وشحن خام الكوارتز من إحدى الساحات، ثم ينقل إلى الميناء بسيارات إلى منطقة التسويق، كما تم تشوين وشحن الأسمنت المعبأ بمنطقة رصيف رأس محجرية جنوب رصيف تصدير الفوسفات والذي يتبع هيئة موانئ البحر الأحمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان