إعلان

وزير التموين: ضبط 223 طن منتجات منتهية الصلاحية

12:21 م الإثنين 26 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ضبط 195 طن من المنتجات الغذائية، و285 ألف عبوة من العصائر المختلفة منتهية الصلاحية، و28 طن و79 ألف قطعة من المنتجات غير الغذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي وبعدد قضايا بلغ 1200 قضية خلال الشهر الحالي.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين عبر بيان للوزارة اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه تمت مصادرة الكميات المضبوطة من خلال الحملات التي قام بها مفتشو الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بقطاع التجارة الداخلية بالوزارة على أسواق ومحلات الجمهورية خلال الشهر الحالي، وتمت إحالة أصحابها للنيابة.

وأضاف أن السلع الغذائية التي تم ضبطها تشمل لحومًا ومنتجاتها، وألبانًا ومشتقاتها، وأسماكًا، وملح طعام، وأرزًا، وسكرًا، وزيت طعام، وزبدة، وتونة، ودواجن، ومكرونات، ودقيقًا، وعطارة، ومكسبات طعم، وعسلًا، ودهونًا حيوانية، وحلوى جافة، وخلًا، وياميشًا، ومياه غازية، وعصائر، وشيكولاتة، وسمسمًا، ومقرمشات مختلفة وكلها غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأشار الوزير إلى أن من أبرز السلع غير الغذائية التي تم ضبطها مستحضرات تجميل، ومستلزمات طبية، وقطع غيار سيارات وموتوسيكلات، ومنتجات جلدية، ومستلزمات كهربائية، وأقمشة وخيوط، ومستلزمات ديكور، وخردوات، ومنتجات ورقية، ولعب أطفال، وأجهزة كهربائية، وحديد وبويات، ومستلزمات كمبيوتر ومحمول، وأدوات منزلية وصحية ومكتبية.

وأوضح أن منها أيضًا ملابس ونظارات، ومستلزمات دش، وحفاضات أطفال، وكيماويات، وعدد من الآلات، منوهًا إلى أنها كلها غير صالحة للاستخدام ومقلدة ومجهولة المصدر وبدون بيانات.

وأكد وزير التموين استمرار الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة في تكثيف الرقابة على الأسواق للتصدي لأية ممارسات من شأنها الإضرار بالمواطن وتشديد الرقابة على تداول السلع المدعمة خاصة الاستراتيجية ومكافحة الغش التجاري والسلع مجهولة المصدر، منبهًا إلى أن هناك خطًا ساخنًا "كول سنتر" رقم (19280) لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان