إعلان

''فض المنازعات'' تضع حلولا حاسمة لـ20 قضية استثمارية مع جهات حكومية

01:56 م الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقدت المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، اجتماعها الدوري برئاسة المستشار محفوظ صابر وزير العدل.

وقال المستشار محفوظ صابر، عبر بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، إن اللجنة طرحت توصيات ووضعت حلولاً حاسمة للنزاع في20 موضوعاً، والتي شملت مشكلاتٍ تتعلق بمشروعات استثمارية في مجال عمل ونشاط كلٍ من وزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار ومحافظات الجيزة ومطروح وكفر الشيخ.

وبحسب البيان، تضمنت الموضوعات التي تم دراستها خلال الاجتماع 9 موضوعات تتعلق باختصاصات محافظة مطروح و7 موضوعات تتعلق باختصاصات محافظة الجيزة، تتناول في غالبيتها العظمى خلافات حول قطع الأراضي الخاصة واللازمة لعدد من المشروعات الاستثمارية.

كما تضمنت الموضوعات التي قامت اللجنة بالفصل فيها 3 موضوعات تتعلق باختصاصات وزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، جميعها موضوعات تتناول خلافات حول إعفاءات ضريبية مطلوبة من بعض الشركات.

وأكد وزير العدل ورئيس اللجنة الوزارية خلال الاجتماع عزم اللجنة على استكمال فحص طلبات المستثمرين ومشكلاتهم مع مختلف كيانات الدولة بشكلٍ عاجل وعادل، والسعي الجاد للتوصل إلى توصيات سريعة من شأنها أن تحسم جميع النزاعات محل عمل اللجنة.

ومن جانبه، قال الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار ورئيس الأمانة الفنية للجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، إن المجموعة الوزارية نجحت حتى الآن في الفصل وحل العديد من المشكلات والموضوعات محل النزاع، بما كان له مردود إيجابي ومحفز لدى الكثير من المستثمرين.

وأكد على أن المستثمرين يشعرون بجدية الدولة في تذليل كافة المعوقات التي تواجههم خلال عملهم وتوسعاتهم في مشروعاتهم الاستثمارية.

وأشار بيان الاستثمار، إلى أنه من المقرر أن يتم عرض التوصيات التي أصدرتها المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار خلال اجتماعها على مجلس الوزراء في جلسة قادمة، وذلك من أجل إصدار المجلس قرارٍ بشأنها، وفقاً لأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان