إعلان

استطلاع: أغلب الألمان يؤيدون ترشح ميركل لمنصب المستشارة العام القادم أيضا

02:54 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ) :

أظهر استطلاع حديث أن أغلب المواطنين الألمان يرون أنه أمر جيد أن تخوض المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها العام القادم كمرشح لمنصب المستشار عن الاتحاد المسيحي المكون من حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه معهد "فورزا" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة "شترن" الألمانية أن 59 بالمئة من المواطنين في ألمانيا يؤيدون ذلك.

وأظهر الاستطلاع أن 87 بالمئة من أنصار حزب ميركل المسيحي يرحبون بذلك، فيما تقل النسبة إلى 60 بالمئة بين أنصار الحزب البافاري.

ولكن 35 بالمئة فقط من المواطنين الألمان هم الذين عارضوا خوض ميركل المعركة الانتخابية القادمة كمرشحة لمنصب المستشار، وكان 75 بالمئة منهم ينتمون لحزب البديل لأجل ألمانيا "ايه اف دي" المعارض للاتحاد الأوروبي والمناوئ لعمليات إنقاذ اليورو.

وأوضح الاستطلاع أنه حال عدم ترشح ميركل ، يرى 26 بالمئة من المواطنين أن وزير المالية الاتحادي فولفجانج شويبله يعد الشخصية الأمثل ليكون خلفا لميركل في منصب المستشار.

وأعرب 18 بالمئة عن تأييدهم لتولي وزيرة الدفاع الاتحادية أورزولا فون دير لاين هذا المنصب ، وبلغت نسبة تأييد وزير الداخلية الاتحادي توماس دي ميزير 12 بالمئة.

ولكن 36 بالمئة من المواطنين يرون أنه ليس هناك أي سياسي من هؤلاء الذين ينتمون أيضا لحزب ميركل المسيحي يعد مناسبا ليكون خلفا لميركل في منصب المستشار الاتحادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان