إعلان

التضامن تبدأ توزيع 38 ألف شنطة مدرسية في المحافظات الأكثر فقرًا

06:21 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قام برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" بالتعاون مع مؤسسة التكافل الاجتماعي التابعين لوزارة التضامن اليوم الثلاثاء بتنفيذ المرحلة الأولى من توزيع 38 ألف شنطة مدرسية على أبناء الأسر الضمانية ومستفيدي معاش "تكافل وكرامة" وذلك في إطار دور الوزارة في تقديم الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية.

وقالت نيفين قباج مساعد أول وزيرالتضامن الاجتماعي ومدير برنامج "تكافل وكرامة"، خلال بيان للتضامن اليوم - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه تم اختيار المحافظات التي يتم فيها توزيع الشنط وفقًا لخريطة الفقر وهي المحافظات التي تتعدى بها نسب الفقر الـ 50 بالمئة.

وأضافت تم اختيار أفقر المراكز والقرى بها لتوزيع الشنط المدرسية على أبناء الأسر الضمانية ومستفيدي "تكافل وكرامة" ممن لديهم أبناء بالمرحلة الابتدائية والإعدادية، حيث يتم توزيع الشنط المصنعة من أجود الخامات متضمنة الأدوات المدرسية بالتعاون والتنسيق مع مديري مديريات التضامن بتلك المحافظات.

وأشارت قباج إلى أن الشنط سيتم توزيعها بمحافظات المنيا، بني سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، وأسوان، وتمنح تلك الشنط للأبناء بشرط الانتظام في الدراسة.

ويعد برنامج "تكافل وكرامة" إحدى آليات وزارة التضامن الاجتماعي لتطوير نظم الحماية الاجتماعية وربطها بمؤشرات تنموية لتعزيز الحصول على الحقوق الأساسية للأسر الفقيرة.

ووفقًا لبيان الوزارة، يستهدف البرنامج، الذي جاء استجابة للإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي تبنتها الحكومة المصرية وجهودها في تنفيذ سياسات عادلة، الوصول إلى مليون ونصف أسرة فقيرة تمثل ما بين 7 إلى 7.5 مليون مواطن، بالإضافة للمستفيدين الحاليين من معاش الضمان والمساعدات المالية الأخرى التي تقدمها وزارة التضامن والذين يصل عددهم إلى 2.6 مليون مواطن.

وتستهدف الوزارة دعم الـ 20 بالمئة الأفقر من السكان على مدار ثلاث سنوات حرصاً على شمول الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية بسبل الحماية الاجتماعية المختلفة حيث تستفيد هذه الأسر بدعم مالي شهري يتراوح بين 325 جنيهًا كحد أدنى و625 جنيهًا كحد أقصى، ويتم الصرف شهريًا لمستحقي معاش "كرامة"، وربع سنوي لمستحقي معاش "تكافل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان