إعلان

115 عنصرًا من طالبان يلقون سلاحهم في افغانستان

11:05 م الأربعاء 22 يونيو 2016

عناصر من حركة طالبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

افغانستان ـ ( د ب أ )

انضم ما لا يقل عن 115 متمردًا من حركة طالبان إلى عملية السلام في أقليم فارياب شمال أفغانستان، اليوم الأربعاء، حسبما قال مسؤولون أمنيون في إقليم جاوزجان القريب.

وقال قائد شرطة إقليم جاوزجان البرجادير، جنرال رحمة الله تركستاني، لوكالة باجوك الأفغانية للأنباء، أن هذه الخطوة جاءت بعد عملية ليلية قامت بها قوات الأمن بقيادة الجنرال عبد الرشيد دوستم، النائب الأول للرئيس الأفغاني في منطقة داشت الليلي في الأقليم.

وأضاف جنرال رحمة الله تركستاني: " المتمردون سلموا نحو 100 قطعة سلاح مختلفة الأنواع صباح اليوم في منطقة استانة في مقاطعة شيرين تاجاب في إقليم فارياب وسيتم نقل المتمردين السابقين إلى جاوزجان للانضمام إلى عوائلهم والإقامة في مساكن تبحث الحكومة تخصيصها لهم في شيبرجان عاصمة إقليم جاوزجان".

وتابع "تركستاني" : "المتمردون السابقون كانوا ينشطون في إقليمي فارياب وجاوزجان".

وقال مولاي محمد كريم، رئيس لجنة السلام في جاوزجان، إن 15 متمردًا من طالبان انضموا الأسبوع الماضي إلى عملية السلام وبذلك يرتفع عدد المسلحين الذين تخلوا عن السلاح إلى 850 في جاوزجان.

وكان ممثلون للحكومة الأفغانية ولطالبان قد التقوا العام الماضي بالقرب من إسلام آباد للمرة الأولى في إطار عملية السلام ولكن المحادثات بين الجانبين انهارت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان