إعلان

وزير الكهرباء يبحث مع سفيرة الدانمارك إنشاء محطة رياح بقدرة 2.2 جيجاوات

02:07 م الثلاثاء 05 أبريل 2016

محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع بيرنيله داهلر سفيرة الدنمارك بالقاهرة والوفد المرافق لها من شركة فيستاس VESTAS الدنماركية المتخصصة في مجال محطات طاقة البدء بإعداد مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة والشركة الدنمركية لإنشاء محطة رياح قدرة 2ر2 جيجاوات.

وصرح الدكتور شاكر بأن الاجتماع - الذي حضره عدد من قيادات قطاع الكهرباء - يأتي في إطار دعم وتعزيز التعاون بين مصر والدنمارك في مجال الطاقة المتجددة، وتم خلاله بحث عدد من الموضوعات للمساهمة في تنفيذ استراتيجية قطاع الكهرباء المصري، والتي تتضمن الوصول بمساهمة الطاقة المتجددة بنسبة تصل إلى 20 في المائة من مزيج الطاقة في مصر حتى عام 2022.

وأضاف الوزير أنه تم خلال الاجتماع مناقشة رغبة الشركة الدنماركية في تنفيذ مزرعة رياح قدرة 250 ميجاوات بالشراكة مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

ومن جانبها، أعربت سفيرة الدنمارك عن اهتمام بلادها للمساهمة الفعالة في البرامج المصرية للتوسع في مشروعات توليد الكهرباء من طاقة الرياح من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة على مدى 7 أو 8 سنوات، فضلا عن رغبتها في المساهمة في إنشاء شركة للتشغيل والصيانة لمحطات الرياح على مستوى مصر والمنطقة العربية.

وأكد الوزير أن ذلك يأتي في إطار تحقيق استراتيجية القطاع التي تهدف إلى توفير الكهرباء اللازمة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والالتزام بمعايير التشغيل الاقتصادية فيما يخص الإمداد بالكهرباء، وتنويع مزيج الطاقة من كل المصادر (رياح – شمسي – فحم – نووي – غاز – بترول)، فضلا عن تشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الإنتاج والتوزيع، وتطوير الشبكة القومية لتلائم القدرات المولدة من المصادر المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان