إعلان

الهجرة: شيخ الأزهر يُناشد المصريين بالخارج لشراء الشهادات الدولارية

09:49 م الخميس 03 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها تواصلت مع شيخ الأزهر، وأكد لها أنه سيُصدر مناشدة لتشجيع المصريين بالخارج خاصة في دول الخليج لشراء الشهادات الدولارية.

وأضافت مكرم - خلال حوارها لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي تامر أمين- اليوم الخميس: "أننا سنشهد خلال الفترة المقبلة إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة من خلال إصدار شهادات دولارية باليورو من مشروع الشهادات البنكية".

وأوضحت مكرم، إنها تسعى لتوفير قنوات شرعية للمصريين بالخارج لإيداع مدخراتهم في مصر، كما أعمل حاليًا على تجهيز حملة إعلامية لتوعية المواطنين بالشهادات الدولارية الموجهة للمصريين بالخارج، مؤكدة أن الحكومة لا يمكن أن تستولي على شهادات بلادي وملتزمة بإعادتها بالدولار.

وحول أزمات المصريين بالخارج، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن الاعتداءات على بعض المصريين بالخارج ليس مقصودة أو ظاهرة موجهة ضد المصريين، موضحة أن الدولة المصرية لن تترك حق أي مواطن مصري في الخارج.

وأشارت مكرم، إلى أن هناك نماذج إيجابية مثلما حدث حضرت أمس حفل تكريم السفارة السعودية لأسرة المواطن المصري الذي ضحى بحياته لإنقاذ 10 سعوديين بمستشفى جازان وتم منحه وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى فضلا عن منح أسرته مليون ريال سعودي.

وتابعت: "ألمس تعاون كبير من الحكومة السعودية في حل مشكلة أي عمل مصري هناك، مؤكدة أنه يجب مراجعة عقود العمل قبل السفر إلى الخارج تجنبًا لأي مشاكل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان