إعلان

يونس مخيون يرفض الإجابة على سؤال خالد صلاح: "لستُ في امتحان"

10:05 ص الأربعاء 24 فبراير 2016

الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

رفض الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور الإجابة على السؤال الذي طرحه الإعلامي خالد صلاح "هل جنود الجيش والشرطة الأقباط الذين يتوفون في معارك مع الإرهاب هل هم شهداء"، مؤكدا تحفظه على هذا السؤال وأنه جاء لإجراء حوار وليس لأداء امتحان والإجابة بنعم أو لا بحسب قوله.

وقال مخيون في لقاء تلفزيوني ببرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار" مساء أمس الثلاثاء :"مسألة الشهيد حددها النبي بأنه من قتل لتكون كلمة الله هي العليا هو في سبيل الله، ونحن نتحدث عن ضوابط شرعية الرسول حددها ولا يجو الخروج عنها، ومَن يقتل في حوادث إرهابية نحسبهم شهداء، والله سبحانه وتعالى هو من يعلم الخاتمة، ولا نستطيع أن نجزم بالشهادة".

وأكد رئيس حزب النور بعد ذلك عدم وجود تعارض بين المواطنة والالتزام بالدين في إطار تفسير المحكمة الدستورية العليا للمواطنة بأنها التعاون فيما يحقق مصلحة الوطن، لافتًا إلى أن الرسول عليه الصلاة والسلام أنشأ عقد بين المسلمين وغير المسلمين عندما هاجر للمدينة المنورة.

وأوضح الدكتور يونس مخيون أن حزب النور هو حزب سياسي لكل المصريين وأن وصف حزب النور بالسلفي هو من صنع وسائل الإعلام بحسب قوله، مشيرًا لترحيب الحزب بعضوية أي مصري سواء كان مسلما أو غير مسلم.

فيديو قد يعجبك: