إعلان

التضامن توافق على 22.2 مليون جنيه منح مقدمة للجمعيات الأهلية في يناير

03:33 م الثلاثاء 09 فبراير 2016

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن قيمة المنح والهبات النقدية للجمعيات الأهلية التي تمت الموافقة عليها من الوزارة خلال شهر يناير 2016 بلغت 22 مليون و211 ألف جنيه حصلت عليها 20 جمعية أهلية من خلال 22 منحة قدمتها 20 جهة مانحة لتنفيذ عدد من المشروعات الاجتماعية ذات الصبغة التنموية.

وقالت الوزيرة خلال بيان للتضامن اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن جمعيات محافظة القاهرة جاءت في صدارة المحافظات المستفيدة من المنح المقدمة، يليها الجمعيات المركزية، مع منح محافظات الصعيد اهتمام واسع للارتقاء بمستوى القرى الفقيرة من خلال مشروعات تنموية اجتماعية وصحية واقتصادية.

وأكدت أن المنح تستهدف تنفيذ عدد من البرامج المتميزة وغير التقليدية التي تعمل على مواجهة مشكلة البطالة بخلق فرص عمل وتدريب الشباب على المشروعات الصغيرة من خلال تدعيم آليات الاقتصاد الأخضر، ومشروع شباب من أجل العمل، وتأسيس وحدات لإنتاج الملابس الجاهزة بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة الصناعة والتجارة.

ولفتت الوزيرة إلى أن المنح تستهدف أيضًا تنفيذ استحداث برامج غير نمطية تخدم مفهوم رعاية الطفل من خلال تنفيذ مشروعات للتعليم الإلكتروني للأطفال بالمناطق المحرومة من التعليم. 

ونوهت إلى أنه اهتمامًا بقضايا المرأة والتي توليها الوزارة أولوية خاصة، تضمنت المنح تنفيذ عدد من برامج التمكين الاقتصادي وأخرى خاصة بدعم الجانب الحقوقي. 

كما تستهدف تلك المنح تنفيذ عدد من برامج الرعاية الخاصة لذوي الاعاقة وتحسين الظروف المعيشية الخاصة بهم، ومن أجل مشروعات توفير الطاقة سيتم تنفيذ مشروعات خاصة بالطاقة الشمسية بمحافظة المنيا، والترويج لاستخدام الدراجات للحد من الانبعاثات الضارة بالبيئة بمحافظة الفيوم - بحسب الوزيرة.

وأضافت الوزيرة، أن تلك المشروعات تعزز برامج التنمية والإصلاح داخل المجتمعات المحلية وتمكن من رعاية فئات المجتمع المختلفة بالإضافة إلى تنمية قدرات الشباب ونشر التوعية بعدد من القضايا المجتمعية الهامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان