إعلان

"الاختفاء القسري": رصدنا 125 حالة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر

09:06 م الأربعاء 09 ديسمبر 2015

أرشيفية - الاختفاء القسري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أصدرت حملة "أوقفوا" الاختفاء القسري" تقريرها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين، وقالت الحملة في مقدمة تقريرها، إنها رصدت خلال تلك الفترة تعرض 125 حالة للاختفاء القسري بداية من الأول من أكتوبر حتي 30من نوفمبر مازال منهم رهن الاختفاء 46 حالة ونجي من الاختفاء 79 حالة.

وقالت الحملة في بيانها، اليوم الأربعاء، إنها رصدت تعرض 11 طفل للأختفاء القسري خلال الشهرين و9 كهول و15 من الرجال ومن الشباب34 ممن تم رصدهم.

وأضافت أن العدد الأكبر للمختفيين قسريا كان من نصيب المحافظات المركزية إذ شكلت نسبتهم 44% يليها محافظات الدلتا بنسبة 34% مع الأخذ في الاعتيار ان نسبه 9% لم يتم تحديدهم، فيما مثل الطلاب الفئة الأكثر تعرضا للاختفاء القسري حيث بلغت نسبتهم 42% من الفئات التي تم رصدها.

كما رصدت الحملة أن نسبة 33% من الناجين من الاختفاء القسري ظهروا خلال الإسبوع الأول مقابل 15% ظهروا خلال الإسبوع الثاني و5% خلال الشهر الأول و6% ظهروا بعد الشهر اﻷول.

وتابعت الحملة أنها لاحظت خلال عملية الرصد وجود ثلاث حالات تم اطلاق سراحهم بدون توجيه أي إتهام لهم وحالتان تم إخلاءسبيلهم من قبل النيابة العامة من أصل 79 ناجي من الاختفاء خلال الشهرين.

ورصدت الحملة أيضا أن أماكن ظهور الناجيين من الاختفاء تعددت حيث كانت النسبة الخاصة بالمقرات الشرطية 43% يليها مقرا النيابة بنسبة 28%، و29% لم تتمكن من تحديد مكان ظهورهم.

يذكر أن حملة "أوقفوا الاختفاء القسري" هي حملة أطلقتها المفوضية المصرية في اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري للحد من ظاهرة الاختفاء القسري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان