إعلان

قنصل مصر في شنغهاي: الاستعدادات تجرى على قدم وساق لانتخابات البرلمان

04:19 م الخميس 08 أكتوبر 2015

قنصل مصر في شنغهاي: الاستعدادات تجرى على قدم وساق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شنغهاي (أ ش أ)

صرح السفير خالد يوسف قنصل مصر العام في مدينة شنغهاي الصينية، بأن الاستعدادات في القنصلية العامة المصرية في شنغهاي تجري على قدم وساق للإعداد لانتخابات أعضاء مجلس النواب 2015.

وقال يوسف في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط فى الصين اليوم، إن الانتخابات ستجرى من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الصين يومي السبت 17 أكتوبر والأحد 18 أكتوبر للمرحلة الاولى، والإعادة يومي الاثنين 26 أكتوبر والثلاثاء 27 أكتوبر، في حين تجرى المرحلة الثانية يومي السبت 21 نوفمبر والأحد 22 نوفمبر والإعادة يومي الاثنين 30 نوفمبر والثلاثاء الأول من ديسمبر.

وأهاب السفير يوسف بالمواطنين بالاطلاع بكل دقة على المعلومات الموجودة على موقع اللجنة العليا للانتخابات (elections.eg) بما ييسر عملية التصويت، داعياً المواطنين سواء المقيمين في الصين أو بالخارج إلى استغلال تلك الفرصة لممارسة حقوقهم السياسية والدستورية وفى مقدمتها حق التصويت فى الانتخابات، لاسيما مع التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الدولة بهذا الصدد.

وأوضح أن إتاحة حق التصويت للمصريين المقيمين بالخارج، يأتي في إطار اهتمام الدولة بالمواطنين المقيمين في الخارج وبربطهم بالوطن الأم، أخذا في الاعتبار وجود ملايين المصريين في الخارج والذين يشكلون رصيدا مهما لمصر.

وسلط السفير يوسف في هذا الإطار الضوء على الجهود التى بذلتها وتبذلها وزارة الخارجية واللجنة العليا للانتخابات والبعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية في الخارج لجعل عملية التصويت في الانتخابات سهلة، وبما يشجع أكبر عدد من المصريين على المشاركة في الاقتراع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان