إعلان

البابا تواضروس: مازلنا ندرس قانون الأحوال الشخصية

10:22 ص الخميس 30 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إن الكنيسة الأرثوذكسية مازالت في مرحلة التشاور والدراسة فيما يخص قانون الأحوال الشخصية.

وأضاف البابا تواضروس خلال لقائه بالطلبة المسيحيين من أوائل الثانوية العامة "عندما ننتهى من المناقشات ستعلن الكنيسة عنه ولا شأن لنا بما تتكهنه وسائل الإعلام عن القانون والكنيسة ستعلنه فى الوقت المناسب".

وناشد البابا تواضروس الكنائس الاهتمام بإنشاء المزيد من بيوت المغتربين ليتسنى للطلبة الذين ينتقلون من بلادهم ويقيمون في مدن أخرى أن يجدوا بيوتا تابعة للكنيسة يسكنون فيها.

وأوضح أن كلمة نجاح تتكون من 4 حروف وهي: تعنى نظام فى فى كل شىء وج : جهاد لأنه لا يوجد نجاح بلا .تعب وأ : ايمان و "ح : الحب . حب الشىء الذى تعملة كى تتفوق فية فيجب ان احب ما افعله حتى أنجح فيه.

وقال البابا تواضروس إن الاجتهاد صفة يجب أن نتصف بها فالإنسان الذى يعرف قيمة الوقت هو الإنسان المجتهد، وأضاف " انظروا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما تكلم عن مشروع قناة السويس العظيم فقيل له أنه سيتم فى 3 سنوات ولكنه لم يقبل بذلك وأصر على أن ينجز فى عام واحد وقد كام، وذلك لأنه شخص مجتهد.

حضر اللقاء الطلبة : مريم عادل كمال الأولى أدبى مكفوفين من الزيتون وسيمون وجيه معوض الأولى علمى علوم من طهطا ومارينا ماجد جريس الأولى علمى علوم من قنا وشيرى القمص بيشوي راتب الخامس مكرر علمى علوم من اطفيح وسالى صبحي جميل الخامس مكرر من الشرقية ومارتينا مجدي لبيب الخامس مكرر من طهطا وجورج بقطر الخامس مكرر علمى علوم من الأقصر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: