إعلان

وفد روسي يزور مصر لاختيار موقع المنطقة الصناعية التي سيتم إنشاؤها

02:18 م الإثنين 27 يوليه 2015

وفد روسي يزور مصر لاختيار موقع المنطقة الصناعية ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن وفداً روسياً من وزارة الصناعة والتجارة الروسية برئاسة اليكساندر تولباروف مسئول العلاقات الاقتصادية الخارجية بالوزارة بدأ زيارة مهمة لمصر تستمر لمدة 4 أيام وذلك لاختيار موقع المنطقة الصناعية الروسية المزمع إنشاؤها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

ويرافق الوفد أكثر من 20 شركة من كبريات الشركات الروسية المهتمة بالاستثمار في السوق المصرية والعاملة في مجالات النقل، والمعدات الزراعية، والطيران المدني، والصناعات الثقيلة، وبناء السفن، والطاقة، والاتصالات.

وأضاف عبد النور خلال بيان للوزارة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أن هذه الزيارة تأتي تنفيذاً لنتائج الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال الشهر الماضي مع الجانب الروسي عقب المباحثات التي أجريت مع دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي، حيث أن هناك اهتمامًا مشتركًا من البلدين لتفعيل وتوسيع مجالات التعاون وتحقيق انطلاقة كبيرة نحو تعاون اقتصادي وصناعي مثمر وبناء.

وأشار إلى أن هذا التعاون سيرتكز علي إقامة العديد من المشروعات المشتركة، ويجذب المزيد من رؤوس الأموال الروسية للاستثمار في مصر، ويعمل على تنمية وتنشيط التجارة البينية بين مصر وروسيا، بجانب أن المنطقة الصناعية الروسية المزمع إنشاؤها تشمل صناعات غذائية وهندسية منها صناعة السيارات والمعدات والآلات وصناعة السفن والقاطرات وغيرها من الصناعات الأخرى.

ونبه الوزير إلى إقامة هذه المنطقة الصناعية ستساهم في دفع عجلة الاقتصاد، وزيادة حركة الصناعة والتجارة، كما ستسهم في توسيع آفاق الاستثمار بين البلدين.

ومن جانبه، أشار إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية إلى أن المنطقة الصناعية الروسية المزمع إقامتها ستكون بنظام المطور الصناعي حيث قام الوفد أمس الأحد بزيارة لمنطقة شمال عتاقة وميناء الأدبية والذي يقع بالقرب من موقع المنطقة الصناعية المزمع إنشاؤها في تلك المنطقة للاطلاع على الخدمات واللوجستيات التي يوفرها الميناء للمناطق الصناعية المحيطة.

كما تفقد الوفد خلال زيارته إلى محافظة السويس المنطقة الصناعية الصينية "تيدا" للاطلاع عليها كأحد التجارب الاستثمارية الناجحة في مجال تطوير وإدارة المناطق الصناعية.

وأضاف جابر أنه من المقرر أن يقوم الوفد بزيارة إلى منطقة كوم أوشيم شمال الفيوم يرافقه وفد فني من الهيئة لتفقد موقع آخر مقترح للمستثمرين الروس لإقامة المنطقة الصناعية داخل هذه المنطقة، والاطلاع على المزايا الاستثمارية بالمنطقة.

ولفت إلى أن وفدًا رفيع المستوى من سفارة روسيا الاتحادية قام مطلع هذا الشهر بعقد مباحثات مع هيئة التنمية الصناعية بشأن مقترح إنشاء منطقة صناعية روسية بمنطقتي شمال عتاقة وشمال الفيوم، وأبدى الوفد إعجابه بالمزايا والحوافز الاستثمارية المتاحة، والمواقع المقترحة لإنشاء المنطقة الصناعية.

ونبه جابر إلى أنه بناءً على ذلك قامت الحكومة الروسية بإرسال وفد من رجال الصناعة الروس من مختلف المجالات الصناعية لزيارة مصر لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان