إعلان

وزير الطيران يلتقى وفدا صينياً لبحث التعاون في مجالات الطيران

03:04 م الثلاثاء 02 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد لطفي:
 
التقى الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، بمكتبه بمقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، وفدا من دوله الصين برئاسة الفريق أول شي جيان قوا نائب رئيس لجنة المراقبة الجوية الوطنية الصينية، والسفير سون اي جوا سفير الصين بمصر، وذلك لبحث فرص التعاون بين البلدين في مجال الطيران المدني وتبادل الخبرات وفرص الاستثمار في هذا المجال .

حضر اللقاء وفد صيني رفيع المستوى متخصص بالملاحة الجوية، ومن الجانب المصري الطيار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني، المهندس عزت شومان أمين عام وزارة الطيران المدني، محمد عباس مساعد رئيس الشركة القابضة للمطارات و الملاحة الجوية، و الملاح أهاب محي الدين رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات الملاحة الجوية.
 
 ورحب وزير الطيران بالوفد الصيني، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة، فعلى المستوى السياسي يسجل التاريخ للصين موقفها الثابت والداعم للشعب المصري منذ أن تأسست العلاقات الثنائية بين البلدين، وفيما يتعلق بالجانب الاقتصادي فهناك العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين في الكثير من المجالات وكذلك وثيقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تم توقيعها نهاية العام الماضي، كما أن هناك إرادة قوية من الصين ومصر لزيادة التعاون التجاري والتوسع في الاستثمارات الصينية بمصر.
 
وأضاف كمال، أن وزارة الطيران المدني وكافة شركاتها وهيئاتها على استعداد تام لتطوير التعاون مع قطاع الطيران المدني الصيني في كل المجالات، ووضع كامل خبراتها في مجال المراقبة الجوية وأمن المطارات وكذلك تبادل الخبرات والتعاون في مجال التدريب.
 
وأكد كمال، على أن وزارة الطيران المدني المصري تقوم بتنفيذ خطة جديدة على المدى المتوسط والبعيد لتحديد شبكة مسارات للحركة الجوية أكثر مرونة وكفاءة تسمح بتخفيض المسافة والوقت لرحلات الطيران .
 
هذا بالإضافة إلى استخدام أكثر كفاءة للمجال الجوي من خلال التنسيق المدني العسكري في ادارة الفضاء الجوي المصري واستخدام نظم وادارة الملاحة الجوية المستقبلية (CNS/ATM ) وكذلك زيادة الكفاءة عن طريق استخدام أفضل للموارد البشرية.
 
وقال، إن أهمية التعاون مع الجانب الصيني تأتى من أجل تعزيز الشراكة الاستراتيجية وتعميق العلاقات البينية بما يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين من خلال المزيد من برامج الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين ، خاصة وأن البلدان يمثلان حضارتين من أعظم الحضارات التي شهدتها البشرية.
 
وأضاف، أن وزارة الطيران المدني ترحب بأي مبادرة من شأنها تقوية أواصر التعاون المثمر والفعال مع الصين، وتحقيق طموحات الشعبين في التنمية من خلال الاعتماد المتبادل على الإمكانيات المتوافرة من أجل تحقيق المصلحة المشتركة لكلا الشعبين.

وطلب الوزير، من الجانب الصيني أن يقوم بالاستعانة بالطيارين المصريين حديثي التخرج بالشركات الصينية خاصة في ظل التوسع الكبير للشركات الصينية.

وعبر الفريق أول شي جيان قوا، عن سعادته البالغة بحسن الاستقبال والضيافة، قائلاً إن مصر صاحبة حضارة عريقة وأن البلدين لديهم تاريخ حضاري كبير، وكانت مصر أول دولة عربية وأفريقية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين الشعبية.
 
وذكر أن، الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الى الصين العام الماضي أكدت على قوة العلاقات بين البلدين وفتحت أبواب جديده للتعاون والصداقة في ظل التقدم الاقتصادي الصيني، حيث حققت الصين قفزة اقتصاديه كبيره في مجال الطيران المدني، وتعد الصين الآن ثاني قوة في مجال الطيران المدني بعد الولايات المتحدة الأمريكية .

وأضاف قوا، أن مصر لديها خبره كبيره لا يستهان بها في مجال الطيران المدني، وأن الهدف من هذه الزيارة هو الوقوف على أنظمه الملاحة الجوية وسبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين في هذا المجال.
 وقال إن نمو الصين في مجال الطيران المدني لا يخدم الصين فقط ولكن يخدم جميع شعوب العالم أجمع وأن هناك أفق واسعه امام الصين وافريقيا وفى مقدمتها مصر.

وأشار الى أن، سماء الصين مفتوحه للطيران المصري، كما أن الطيران الصيني لديه رغبة عميقه في الاستثمار في مصر واقامه جسر جوى يقرب المسافة بين البلدين ويخدم النمو الاقتصادات الاجتماعي .
 
وفي نهاية اللقاء قام الوفد الصيني بجولة بشركة الملاحة الجوية وزار برج المراقبة الجوية بمطار القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان