إعلان

ممدوح حمزة يوضح حقيقية عدم وجود فوسفات في المركب الغارق بقنا

09:44 ص الأحد 26 أبريل 2015

المهندس ممدوح حمزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

تراجع المهندس ممدوح حمزة، عن تصريحاته الأخيرة عقب غرق صندل الفوسفات في مياة النيل بقنا، والذي أكد أن المركب لا يحتوي على فوسفات، بل يحتوي على يورانيوم، لافتاً إلى أن شبكات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الاخبارية تنسب له تصريحات خاطئة - على حد قوله.

وقال حمزة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الاحد، " هناك لَبْس لدي بعض المواقع علي النت بخصوص خام الفوسفات، قل بمعنا قول ولا تقل بمعني لا تقول وأن لم أذكر ان الصندل لم يكن يحمل فوسفات".

وأضاف:" عديد من المواقع النت تدعي بالخطأ وتنسب لي أن الصندل الغارق لم يكن محملا بالفوسفات، لقد اشرت أن التخوف ليس من الفوسفات ولكن التخوف من شوائبه"، مؤكداً أن هناك خطا كتابي عن كمية عنصر اليورانيوم في خام الفوسفات، الكمية المذكورة لإجمالي الخام وليس لكل طن وهي محسوبة للحد الأدني لـ ١٠١ عينة من خام الفوسفات".

وكان قد صرح حمزة في وقت متأخر من أمس السبت، بأن المركب الذي غرق في مياه النيل بقنا، منذ أربعة أيام لا يحتوى على الفوسفات، وإنما كاديوم ويورانيوم ومواد أخرى تسمى الشوائب، قائلا :''مركب الخام التي غرقت في النيل قرب قنا: لا تقل فوسفات بل قل كاديم ويورانيوم ومواد اخري تسمي شوائب اجمالي المواد الضارة في الخام حوالي ١٢٥كج/طن''- علي حد وصفه.

وكانت ناقله نيلية تابعة للقوات المسلحة محملة بـ 500 طن فوسفات تعرضت للغرق، الثلاثاء الماضي، بعد اصطدامها بأحد أعمدة كوبري دندرة العلوي بمدينة قنا.

وكشفت التحريات أنه أثناء مرور ناقلة نيلية تابعة للقوات المسلحة قادمة من أسوان ومتجهه إلى القاهرة ومحملة بـ 500 طن فوسفات اصطدمت بأحد الأعمدة الخرسانية الخاصة بكوبري دندرة العلوي نتج عنها سقوط الكمية بمياه النيل، وتمكن قائدها وشخصين كانوا برفقته من النجاة.

فيديو قد يعجبك: