إعلان

''عرب سات'': إطلاق قمر جديد في نوفمبر.. واستثماراتنا تفوق 3 مليارات دولار

03:42 م الجمعة 17 أبريل 2015

المهندس خالد بن أحمد بالخيور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ):

كشف المهندس خالد بن أحمد بالخيور الرئيس التنفيذي للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات"، أن عرب سات ستطلق قمرًا جديدًا بنهاية نوفمبر القادم، بالإضافة إلى أنه خلال الربعين الأول والثاني من عام 2018 ستطلق قمرين صناعيين جديدين ؛ ليرتفع بذلك مجموع أقمارها إلى 10 أقمار باستثمارات تفوق 3 مليارات دولار.

وقال بالخيور - في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان خلال مشاركته أمس الخميس في اجتماعات الدورة الـ38 للجمعية العمومية لمؤسسة (عرب سات) - "إن إيرادات المؤسسة بلغت خلال العام الماضي حوالي 360 مليون دولار، فيما تجاوزت أرباحها 162 مليون دولار''.

وأضاف''أن الشركة تتطلع وبدعم من الجمعية العمومية لدخول أسواق جديدة وتحقيق شراكات عالمية، حيث هناك مبادرات من قبل دول عربية لإطلاق أقمار مشتركة''.

ونوه بأن عام 2014 شهد إنجازات مهمة بالنسبة لعرب سات، منها إنجاز مشاريع تصنيع وإطلاق أقمار الجيل السادس؛ وذلك استكمالًا لاستراتيجية المؤسسة القاضية بالتوجه نحو العالمية وتحقيق مراكز متقدمة ضمن الخمسة الأكبر عالميًا.

وحول توقعاته المستقبلية للمؤسسة، قال بالخيور "إن التحدي كبير والمنافسة شديدة من قبل الأقمار الصناعية الأخرى إلا أن (عرب سات) تعتبر رقم واحد في إيراداتها بالمنطقة وتتميز عن باقي نظرائها في تقديم كافة الخدمات التلفزيونية والإنترنت والاتصالات كما أن أقمارها متوسعة وتشمل كل العالم العربي وأفريقيا وأوروبا".

وعن التأثيرات التي خلفتها الأوضاع في المنطقة على المؤسسة، أوضح الرئيس التنفيذي، أن التحديات الإقليمية أثرت في الخدمات التي تقدم وإغلاق بعض القنوات علاوة على صعوبة تحصيل الأموال في بعض الدول التي تشهد مشاكل سياسية، نافيًا في الوقت ذاته وجود تدخلات لإغلاق بعض القنوات.

وتعتبر (عرب سات) هي المشغل الوحيد للأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط الذي يقدم مجموعة كاملة من خدمات الاتصالات والبث وخدمات النطاق العريض من خلال أسطولها المتنامي من الأقمار الصناعية.

وتأسست (عرب سات) في العام 1976، وتبث أكثر من 500 قناة تلفزيونية و200 محطة راديو واثنتين من شبكات التلفزيون مسبقة الدفع، بالإضافة إلى تشكيلة كبيرة ومتنوعة من القنوات عالية الوضوح (اتش دي) تصل إلى عشرات الملايين من المنازل في أكثر من 80 دولة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان