إعلان

مميش: قناة السويس تحقق رقماً قياسياً في عبور السفن

04:34 م الخميس 02 أبريل 2015

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بأن القناة حققت اليوم الخميس رقمًا قياسيًا بعبور 58 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات 4.2 مليون طن وهو ما يعكس التحسن الملحوظ في حركة التجارة العالمية حيث أن القناة تعتبر ''ترمومتراً'' لحركة الملاحة العالمية.

وبلغ عدد السفن العابرة من الشمال 34 سفينة بإجمالي حمولات 2.7 مليون طن، وبلغ عدد السفن من الجنوب 24 سفينة بحمولات 1.5 مليون طن.

وشهدت حركة الملاحة من الشمال عبور واحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم وهي سفينة الحاويات الدانماركية العملاقة ''MARY MAERSK'' وحمولتها 200 ألف طن ويمكنها أن تحمل حتى 18270 حاوية وهي قادمة من هولندا ومتجهة جنوباً إلى سنغافورة.

كما عبرت أكبر السفن في قافلة الجنوب وهي ناقلة البترول اليونانية العملاقة ''AQUILA'' حيث قامت بتفريغ جزء من حمولاتها عبر خط أنابيب سوميد في ميناء العين السخنة لتعبر القناة بحمولة 167 ألف طن، وستقوم باستعادة باقي الحمولة من سيدي كرير بعد عبورها القناة.

ويأتي عبور هذة الناقلة في إطار التكامل بين هيئة قناة السويس وخط أنابيب سوميد لعبور ناقلات البترول العملاقة التي لا تستطيع عبور القناة بكامل حمولاتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان