إعلان

"النقل" تعلن موعد دخول الخدمة لأول قطار مكيف بالخط الأول للمترو

03:01 م الجمعة 06 مارس 2015

المهندس هاني ضاحى وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- شريف أيمن:

أعلن المهندس هاني ضاحى وزير النقل عن وصول أول قطار مكيف من دفعة القطارات الجديدة للخط الأول لمترو الأنفاق "حلوان – المرج" من كوريا الجنوبية ، وتم نقله إلى ورش طره البلد .

وقال وزير النقل - في تصريح له اليوم - إنه من المقرر أن يتم إجراء الاختبارات على القطار الجديد بورشة طره البلد خلال أيام، وبدء فترة التشغيل التجريبي للقطار استعدادًا لدخوله الخدمة خلال 45 يوما وفقًا لخطة الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو .

ومن جانبه، قال اللواء إسماعيل النجدي رئيس الهيئة القومية للأنفاق إن هذا القطار يعد القطار الأول من بين الاتفاق المبرم بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة هونداى روتم الكورية الجنوبية ، وذلك وفقًا للتعاقد المبرم بين الشركة الكورية والهيئة القومية للأنفاق بتوريد 20 قطارا مكيفا للعمل بالخط الأول "حلوان – المرج" بقيمة إجمالية 2.2 مليار جنيه ، موضحا أن القطار الثاني الجديد سيأتي إلى مصر بدايةً شهر مايو المقبل.

وقام المهندس على الفضالى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ، بتفقد القطار الجديد بورش طره البلد للوقوف على حالته وإعطاء التعليمات للاستعداد به سريعاً لإمكانية تشغيله بالخط لخدمة الركاب.

فيديو قد يعجبك: