إعلان

7 رسائل هامة في خطاب السيسي بشأن الإرهاب وسيناء

12:04 ص الأحد 01 فبراير 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- إبراهيم عياد:

تضمن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي تعقيبًا على أحداث العريش الإرهابية -الذي ألقاه إلى الأمة وسط أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة- عدة رسائل هامة للشعب المصري.

ويستعرض مصراوي هذه الرسائل -التي وجهها السيسي- اليوم السبت، في خطابه عقب انتهاء اجتماعه بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

سيناء أو الموت

قال السيسي إن الحوادث الإرهابية التي وقعت بشمال سيناء الخميس الماضي، استهدفت إرادة مصر والمصريين، مشيرًا إلى أن مصر لن تترك سيناء وستنتصر في مواجهتها مع الإرهاب.

وأضاف السيسي: ''أنا كنت أعلم جيدا أننا سنواجه موجة إرهاب كبيرة جدا، فنحن نواجه تنظيم في أقوى حالاته ويجهز ويخطط منذ سنوات ونافذ وناجح في العالم، والمواجهة صعبة وقوية وشريرة وستأخذ وقت طويل يدفعه المصريون، من سيدفع الثمن كل المصريين، فأبناء الجيش والشرطة هم أبناء مصر، ولن نترك سيناء إما ستكون ملك للمصريين أو نموت''.

وأشار إلى أن هناك دولًا خاضت معارك ضد الإرهاب في أفغانستان والعراق ولكنها رحلت وتركت الإرهاب، في حين أننا لن نترك سيناء للإرهاب.

المؤتمر الاقتصادي ذراع مصر

شدد السيسي على أن مؤتمر مصر الاقتصادي في موعده، قائلًا ''المؤتمر الاقتصادي القادم في شرم الشيخ هو ذراع مصر، ونحن مستعدون نجوع ونبني مصر للأجيال القادمة''.

تهديات الإخوان بالقتل

صارح السيسي الشعب المصري بتهديدات تلقاها من قيادات من وصفهم بالتنظيم السري، حيث روى أن أحد أبرز قيادات هذا التنظيم السري –في إشارة إلى الإخوان- طلب لقاءه شخصيًا يوم 21 يونيو 2013، مشيرًا إلى أن اللقاء استمر لمدة 40 دقيقة بحضور قيادي آخر بالتنظيم.

وقال السيسي إن هذا القيادي -الذي يعد على رأس هذا التنظيم- قال له خلال اللقاء ''جهات أخرى ستقاتلكم من أفغانستان وباكستان وفلسطين وليبيا ومصر وغير ذلك''.

توقعات بتكرار الحوادث

قال الرئيس السيسي إن مثل هذه التفجيرات والحوادث الإرهابية ستتكرر في المستقبل، لأن الفصيل الذي تواجه الدولة ليس سهلًا ولكنه أقوى تنظيم سري في العالم، بحسب وصف الرئيس.

وحدة الشعب

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي الشعب المصري بأن يكون على قلب رجل واحد وأن يدعم الدولة المصرية في محاربة الإرهاب، مشيرا لأهمية دور الإعلام في الوقت الراهن في رفع الروح المعنوية والتوعية.

ودعا الشعب إلى التعاون مع الشرطة والجيش لمكافحة الإرهاب، قائلًا ''أفراد الشرطة والجيش ولادكم يا مصريين''.

طمأنة الشعب

وقال السيسي ''الشعب المصري اختار مواجهة الإرهاب وأنا بنفذ هذا الاختيار بمنتهى القوة، وأي خيار يختاره المصريون سأنفذه، فالبعض يسير بمبدأ يا نحكمكم يا نقتلكم، وأنا بالنسبة لي مستعد اتقتل وأقابل ربنا بما قمت به، ونحن لا نخاف وأخذنا إجراءات، وأنا لا يهمني غير المصريين''.

وأضاف السيسي ''الشعب قال مش هنتحكم يبقى احنا هنتقتل واحنا أول ناس بتآخد الرصاص في صدرها عشان المصريين''- لإي إشارة إلى رجال الجيش والشرطة.

وتابع الرئيس السيسي :''وأنا مستعد أقف ضد الدنيا كلها بس يكون المصريين معايا، ولا استطيع أن أقاوم إلا بكم، وأنا بقول اللي ساعدكم وأداكم احنا شايفينه ومش حنسيبه، أقول تاني اللي ساعدكم وأداكم احنا شايفينه ومش حنسيبه، وبفضل الله سننتصر في هذه المواجهة بالعمل والجهد والدم''.

رسالة لداعمي الإرهاب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في نهاية خطابه إلى الأمة موجهًا كلامه للإرهابيين، ''اللي ساعدكم احنا عارفينه وشايفينه ومش هنسيبه''، مكررًا هذه الجملة مرة ثانية قبل أن ينهي خطابه بـ''تحيا مصر''

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: