إعلان

عقب منعه من الانتحار.. عامل يروي لمصراوي مأساته: "بنموت بالبطئ"- صور

09:23 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

في الفترة الماضية انتشرت "عدوى" الانتحار بين المصريين كوسيلة للهروب من واقع أليم يعيشونه، لا يجدون وسيلة لمواجهته فيجبرهم هذا الشعورعلى اتخاذ قرار بإنهاء حياتهم عند ذلك الحد من الشقاء.

لا يلجأ إليه إلا من فقد الأمل في الحياة، بعد أن يرى جميع الأبواب مغلقة في وجهه، وتفشل كل مساعيه في البحث عن "العيشة" الكريمة التي تترأس قائمة المطالب، يصبح اللون الأسود هو الراعي الرسمي لأيامه.

بنبرة بائسة وصوت متقطع، يروي لنا مسعود أبو العباس، 44 عام، أحد العاملين بشركة إليكو إيجيبت، الأسباب التي دفعته لمحاولة الانتحار شنقا، صباح اليوم الثلاثاء، والتي تمكن زملائه في المصنع من إحباطها وإنقاذه .

" بيموتونا بالبطئ".. بدأ مسعود حديثه بها، قاصدًا إدارة الشركة التي أصدرت قرار بنقل 63 عامل إلى مشاريع أخرى تابعة للشركة بالقاهرة، على الرغم من أن عقده المبرم مع الشركة ينص على أن العمل بمصنع العين السخنة بالسويس.

يقول مسعود "نعمل في الشركة منذ 15 عام ساهمنا في تطويرها والنهوض بها، وملتزمين في عملنا ولا نخلق المشاكل  منذ أن كنا نتقاضى 18 جنيه في اليوم، إلا أنهم اتخذوا هذا القرار بحجة أن الشركة تمر بأزمة مالية، فضلا عن التعامل معهم بشكل متعسف، وأنهم يضعون الخيار أمام العمال إما النقل أو الإمضاء على الاستقالة وحصوله على مبلغ ضئيل لا يكفي لمصاريف بيتي لسنة قادمة".

تابع" أعمل على مدار الـ15 عام الماضية بكل جهد في الشركة وليس لدي مصدر دخل أخر أبدأ اليوم مع دقات الساعة السادسة صباحا ولا أعود قبل الخامسة مساءً، أرعى أسرة مكونة من ثلاث أبناء وزوجتي، كيف سيكون الوضع مستقبلا؟؟ ".

يلتقط أنفاسه ويضيف " لم أرى أمامي حل.. مش هعرف اعيش، ينشغل بالي ليلا نهارا بالتزاماتي ومسئولياتي، اتذكر الماضي وكيف كانت الشركة وما وصلت إليه الآن وبعد كل ذلك يقررون الاستغناء عني وعن زملائي، كل ذلك وصلني للتفكير في الإقدام على الانتحار".

" شوفت غمامة سودة قدامي ، تعبت، وفقدت القدرة على التفكير، لما أجد أمامي وسيلة سوى هذا الحل.. أنا بموت بالبطئ وأنا على قيد الحياة، خدت القرار بالانتحار ولكن زملائي أنقذوني وأعادوني مرة أخرى للحياة" يقولها مسعود بشعور يتخلله اليأس.

ينهي مسعود حديثه، بعزمه التوجه غدًا هو وزملائه إلى وزارة القوى العاملة لمطالبة الوزيرة بالتدخل لإنهاء أزمتهم بعد 14 يوم اعتصام، ووقف قرار نقل العمال، موضحًا أن قوة المصنع 240 عامل في حين أعلنت الشركة عن نقل 63 عامل فضلًا عن نيتها الإعلان عن كشف جديد بأسماء دفعة جديدة من العمال بنقلهم خلال الأسبوع القادم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان