رئيس هيئة الاستثمار يشارك في منتدى ترويج الاستثمارات الإفريقية باليابان

03:34 م الإثنين 29 سبتمبر 2014
رئيس هيئة الاستثمار يشارك في منتدى ترويج الاستثمارات الإفريقية باليابان

الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار

كتب - أحمد عمار:

يشارك الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حاليًا في منتدى ترويج الاستثمارات الإفريقية، والذي تنظمه وكالة التجارة الخارجية اليابانية، في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 29 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر 2014.

ووفقًا لبيان لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، يقوم فهمي خلال المنتدى بإلقاء كلمة إلى مجتمع الأعمال الياباني، يستعرض خلالها التطورات الإيجابية التي شهدتها مصر على المستويين السياسي والاقتصادي خلال المرحلة الأخيرة، كما تتضمن الكلمة عرضًا لخطة الحكومة من أجل تحسين مناخ الاستثمار، وكذا الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة، وخاصةً قطاعي الطاقة والبنية الأساسية.

كما يقوم فهمي كذلك على هامش مشاركته في المنتدى بعقد سلسلة من الاجتماعات مع كبار مسئولي كبرى الشركات اليابانية القائمة في مصر، بالإضافة إلى عقد لقاءاتٍ مع كبار المسئولين الحكوميين بالهيئات المعنية بالاستثمار في دولة اليابان.

والتقى فهمي فور وصوله طوكيو بأعضاء السفارة المصرية في اليابان، ممثلةً في السفير هشام الزميتي سفير مصر لدى دولة اليابان، والوزير مفوض تجاري ممدوح مصطفى، وباقي أعضاء وكوادر السفارة والمكتب التجاري، كما قام بالاجتماع مع مسئولي هيئة التجارة الخارجية اليابانية ''جيترو''، وكذا بـ يوشيهيرو إينووى المدير التنفيذي لشركة ''تويوتا تسوشو'' اليابانية.

تناول الاجتماع بحث تطور استثمارات الشركة في مصر منذ عام 1933 وحتى الآن، حيث أشار المدير التنفيذى للشركة إلى إيمانه بالمميزات التنافسية التي تتمتع بها السوق المصرية والتطورات الإيجابية التي تشهدها مصر خلال الفترة الماضية، والتي يأتى في مقدمتها الاستقرار السياسي والأمني.

وأضاف أن الشركة تبحث ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية، وخاصةً في قطاع الغاز الطبيعي والبترول وقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة.

من جانبه، أكد الدكتور حسن فهمي حرص الهيئة العامة للاستثمار على كافة الاستثمارات اليابانية القائمة في مصر من خلال حل كافة المشكلات التي تواجههم، وتقديم مختلف سبل الدعم التي من شأنها مساعدتهم على التوسع بمشروعاتهم في السوق المصرية.

وأشار إلى التطور الإيجابي الذى شهدته الاستثمارات اليابانية في مصر خلال السنوات الثلاث الأخيرة، والتي شهدت زيادة في تأسيس وتوسعات الشركات اليابانية بمصر، وفي مقدمتها شركات تويوتا، ونيسان، ويونيشارم، بالإضافة إلى العديد من الشركات الصناعية والاستثمارية الأخرى.

كما اتفق الطرفان على تفعيل مجلس الأعمال المصري - الياباني، والذي توقفت أنشطته منذ عام 2008 بسبب الظروف التي عاشتها مصر خلال السنوات الأخيرة، حيث يمثل هذا المجلس أداةً هامة لتدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وخاصة عقب تولي الشركة حاليًا رئاسة مجلس الأعمال.

يذكر أن عدد الشركات اليابانية العاملة في مصر يبلغ 61 شركة، بينما يبلغ إجمالي المساهمات اليابانية في رأس المال المصدر 203 مليون دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان