إعلان

غرفة القاهرة تدرس المشاركة في "المؤتمر العربي الهندي" في نوفمبر

03:47 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة التجارية إن الغرفة تدرس تشكيل وفد من التجار للمشاركة في المؤتمر العربي الهندي الذي سيقام يومي 26 و27 من نوفمبر المقبل في مدينة نيودلهي الهندية للترويج للاستثمار في قناة السويس الجديدة، وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في كافة المجالات بالسوق المصري.

ووفقًا لبيان للغرفة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف العربي خلال لقاء مع نوديب يوري السفير الهندي بالقاهرة، والقنصل بهارات بابو بالغرفة أن محور قناة السويس الجديد به مجالات استثمارية كبيرة في مجالات متعددة ولذلك هناك نشاط ملحوظ للغرفة مع كافة الدول الخارجية للترويج لهذه الفرص الاستثمارية الواعدة.

وأشار إلى أن المؤتمر الذي سيقام بالهند يعتبر فرصة جيدة للجانب المصري لطرح الرؤى لقناة السويس الجديدة ومجالات الاستثمار بها والتسهيلات ومدى دعم المستثمرين سواء الأجانب أو المصريين، وكذلك مدى الاستفادة التي سيحققها محور القناة لمصر والدول الخارجية.

وأكد العربي أن مصر تستهدف زيادة حجم تجارتها مع الهند إلى ٨ مليارات دولار بحلول عام ٢٠١٦ بعد أن بلغ 5.2 مليار دولار خلال عامي 2013 و2014، بجانب استهداف الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مطالبًا بضرورة تبادل البيانات والمعلومات واللقاءات بين أصحاب الشركات المصرية والهندية، والمشاركة في المؤتمرات والمعارض في البلدين لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

وأوضح أنه سيتم تنظيم لقاء موسع بمقر الغرفة يجمع بين أصحاب الشركات في البلدين لعقد لقاءات مباشرة لبحث سبل زيادة التعاملات التجارية والاستثمارية والسبل التكنولوجية الحديثة بينهما، لافتًا إلى أن وجود معلومات كافية عن السوقين المصري والهندي سينتج عنه زيادة التبادل التجاري في الأنشطة المختلفة بعد دراسة كل طرف لاحتياجات الآخر من السلع المختلفة.

من جانبه، قال السفير الهندي إن الشركات الهندية الكبرى لديها الرغبة في الاستثمار في السوق المصري، وأن الشركات التي تستثمر حاليًا ترغب في التوسع في استثماراتها في المرحلة المقبلة، وأن معظم الاستثمارات في مصر تتركز في مناطق بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس.

وأضاف أن هناك مشروعات هندية جديدة مرتقبة سيشهدها السوق المصري خاصة في قطاعات الكيماويات والطاقة المتجددة، لافتًا إلى أن هناك حوالي 60 شركة هندية في مصر بحجم استثمارات يبلغ ٢.٥ مليار دولار تتركز في قطاعات البتروكيماويات والبلاستيك ومنتجاته، واللحوم، والورق، والحديد ومشتقاته، والمطاط الصناعي ومنتجاته، والتبغ، والتوابل، والشاي والقهوة، مشيرًا إلى أن الاستثمار في مجال البلاستيك يصل إلى 300 مليون دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: