إعلان

بنك مصر يمنح "إنرشيا" للتنمية العقارية تمويلا إسلاميا بقيمة 1.1 مليار جنيه

03:44 م الثلاثاء 13 أبريل 2021

شركة إنرشيا وبنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قالت شركة إنرشيا للتنمية العقارية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنها وقعت بروتوكول تعاون مع بنك مصر لمنحها تمويلا إسلاميا متوسط الأجل بصيغة المضاربة بمبلغ 1.1 مليار جنيه، والذي سيتم ضخه بمشروع "چيفيرا" بالساحل الشمالي ضمن أعمال المرحلة الرابعة بالمشروع بتسهيل يمتد لمدة 8 سنوات ونصف.

وأضافت الشركة أن مشروع چيفيرا، الذي يعد مدينة ساحلية متكاملة، يقام على مساحة 5.5 مليون متر مربع بالساحل الشمالي بإجمالي استثمارات يصل إلى نحو 66 مليار جنيه لإنشاء ما يقارب من 12 إلى 14 ألف وحدة، ويشمل خدمات متنوعة منها طبية وتعليمية وترفيهية حتي تكون مؤهلة للعمل طوال العام، وبدأت الشركة الإنشاءات في المشروع خلال عام 2017.

وذكرت أن المشروع يقع على بعد 200 كيلومتر غرب الإسكندرية، و100 كيلومتر شرق مرسى مطروح، بما يسهل الوصول إلى جميع الطرق الرئيسية ومطار العلمين الدولي وطريق الضبعة.

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر: "يحرص بنك مصر على توفير التمويلات اللازمة للمشروعات الاقتصادية المختلفة بما يعمل على الرواج الاقتصادي وخلق فرص عمل ورفع معدلات النمو".

وأضاف: "يأتي قيام البنك بمنح هذا التمويل حرصا على مساندة القطاعات المختلفة وتماشيا مع توجهات الدولة لدعم كافة القطاعات الاقتصادية لتعزيز رواجها، كما أنه يعكس قدرة البنك في ترتيب وإدارة مثل هذا النوع من التمويلات الائتمانية".

وقال أحمد العدوي الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية إن توقيع البروتوكول يأتي في إطار دعم وتطوير الخطط المالية للشركة من خلال الاستفادة من الإمكانيات الضخمة للجهاز المصرفي المصري والتي تساهم في دفع عجلة الإنتاج بالقطاع العقاري الخاص في ظل الحركة المستمرة للسوق العقاري ونموه بشكل متسارع بما ينعكس إيجابا على معدلات النمو الخاصة بالاقتصاد المصري.

وتابع: "القرارات الأخيرة التي اتخذتها لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الخاصة بأسعار الفائدة شجعت المُطور على التوجه إلى الاقتراض من البنوك بهدف تسريع وتيرة العمل وضخ السيولة اللازمة في المشروعات والالتزام بمواعيد التسليمات".

وقال حسين رفاعي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للهندسة والتجارة، إن القرض هو ترجمة حقيقية لواقع العلاقات الطيبة بين الجهاز المصرفي بشكل عام وشركات التطوير العقاري بما يطرح مزيدا من الثقة في القطاع الذي يشهد نموا مستمرا بفضل خطط الدولة المصرية للتنمية العقارية، وأيضا كنتيجة مباشرة لنجاح برامج الإصلاح الاقتصادي الذي قامت به الحكومة المصرية.

وأضاف رفاعي أن القرض يعزز من فرص الشركة لإنجاز مشروعاتها بشكل سريع.

وتمتلك شركة إنرشيا مشروع چيفيرا بالساحل الشمالي، و"چي-كريبز" بالجونة، و"چولز" و"ويست هيلز" و"سوليا" و"بريكس" في القاهرة، و"ڤيراندا" بسهل حشيش، و"ميدي بوينت" المشروع الطبي في مدينة الشيخ زايد، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: