إعلان

الجيزة: رفع 450 طن مخلفات من قرى مركز أوسيم

02:34 م السبت 10 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

رصدت محافظة الجيزة تراكم مخلفات ونواتج تطهير الترعة بمنطقة الحفرية بمركز ومدينة أوسيم، وعلى الفور وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، هيئة النظافة والتجميل ومركز أوسيم بسرعة رفع المخلفات بالكامل لما تعكسه من مظهر غير لائق وحفاظا على الصحة العامة.

وأشار راشد، في بيان، السبت، إلى أنه تم الدفع بالمعدات اللازمة لرفع المخلفات، لافتا إلى أن الأعمال بدأت منذ يومين ومستمرة لحين الانتهاء من رفع كافة المخلفات.

وأوضح المحافظ، أنه يتم إنشاء سور خرساني بطول مسار ترعه الحفرية لعدم إلقاء المخلفات بها مجددا، مشيرا إلى أن قرى مركز أوسيم تشهد حملات نظافة موسعة حيث تم أمس رفع 450 طن مخلفات من قرى: برطس، البراجيل، الكوم الأحمر، وبشتيل.

كما شملت مجهودات النظافة رفع 160 طن مخلفات بمدينة الحوامدية من مناطق: مقلب البن طريق مصر أسيوط، مقلب السنتر بطريق مصر أسيوط، شارع المزلقان، مدخل الشيخ عتمان 1 و2 و3، شارع النزهة، أمام مدرسة بسام، أمام مقلب السنترال القديم بين المساكن الشعبية وشارع الجمهورية، وجاري العمل على رفع القمامة من باقي الشوارع.

وأكد المحافظ، على استمرار حملات النظافة ورفع وإزالة المخلفات من الشوارع والميادين العامة بمختلف أحياء ومراكز ومدن المحافظة بصفة دورية ويومية.

ووجه راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة والتجميل بتكثيف الحملات الدورية لرفع المخلفات والكنس والتجريد للشوارع ومتابعة يومية لأداء شركات النظافة، في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة منظومة النظافة، مشيرًا إلى تقديم كل سبل الدعم الممكنة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: