إعلان

بومبيو عن جولته الشرق أوسطية: كانت رحلة مثمرة لتعزيز السلام

06:35 م الأربعاء 26 أغسطس 2020

مايك بومبيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أشاد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، مساء اليوم الأربعاء، بالاستقبال الحافل له في الإمارات، خلال جولته الشرق أوسكية التي شملت إسرائيل والسودان والبحرين، وينهيها بزيارة لأبو ظبي.

وكتب بومبيو عبر حسابه على تويتر: "شكرًا للشعب الإماراتي على كرم ضيافتهم. صنعت الإمارات العربية المتحدة التاريخ من خلال اتفاقية السلام مع إسرائيل، وعلينا الحفاظ على الزخم مستمرًا. لقد كانت رحلة مثمرة لتعزيز السلام والإزدهار".

وقال بومبيو في وقت سابق من اليوم، إن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل أبرز خطوة تجاه السلام في الشرق الأوسط منذ 25 عاما.

وفور وصوله إلى الإمارات، في رابع محطة بجولته الشرق أوسطية، أضاف بومبيو في تغريدة عبر تويتر: "متحمسون لوصولنا إلى دولة الإمارات وتهنئة الشعب الإماراتي على اتفاقية أبراهام التاريخية. وهي أهم خطوة نحو السلام في الشرق الأوسط منذ أكثر من 25 عامًا".

وتابع: "نأمل أن نمضي في هذا الزخم نحو السلام الإقليمي".

وفي 13 أغسطس الجاري، أبرمت الإمارات وإسرائيل اتفاق سلام يقضي بوقف ضم أراض فلسطينية والتمهيد لمباشرة علاقات ثنائية مباشرة بين البلدين.

وحل وزير الخارجية الأمريكي في أبوظبي، الأربعاء، قادما من مملكة البحرين حيث كانت ثالث محطاته ضمن الجولة التي شملت أيضا إسرائيل والسودان.

وأمس الثلاثاء، تلقى الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، اتصالا هاتفيا من بومبيو، لبحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة.

وجرى خلال الاتصال الهاتفي بحث العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وسبل دعمها وتطويرها على مختلف المستويات، بما يعزز المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان