إعلان

الضرائب: اللجان المحايدة لإنهاء المنازعات تحقق العدالة بين الممول والمصلحة

01:26 م السبت 08 أغسطس 2020

مصلحة الضرائب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال سعيد فؤاد، رئيس الإدارة المركزية بمكتب رئيس مصلحة الضرائب، إن قانونًا جديدًا سيصدر قريبًا بمد أجل تقديم طلبات إنهاء المنازعات الضريبية حتى 31 ديسمبر المقبل، والتي كان آخر موعد لتقديمها 30 يونيو الماضي.

وأضاف فؤاد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، اليوم السبت، أن وزير المالية اهتم بإنهاء المنازعات بين الممولين والمسجلين ومصلحة الضرائب والتي تتخطى 5 سنوات في المحاكم من أجل حلها، متابعًا: "بذلنا مجهودًا كبيرًا لإنهاء المنازعات من خلال لجان محايدة تحقق العدالة الضريبية ومصلحة الممول والضرائب في آن واحد".

وأشار رئيس الإدارة المركزية بمكتب رئيس مصلحة الضرائب إلى أن القانون أتاح لجميع الممولين والمسجلين بمصلحة الضرائب بسرعة حل وإنهاء النزاع بعيدًا عن المحاكم بمجرد تقديم الطلب من خلال لجان محايدة تتميز بخبرتها في العمل الضريبي ويمكنها الاستماع جيدًا لمقدمي الطلبات.

وذكر فؤاد أن اللجان تمكنت من حل أكثر من ٣٠ ألف منازعة ضريبية، منها 22 ألف و642 منازعة خاصة بالضرائب المصرية المتعلقة بالدخل والقيمة المضافة، و7490 ضرائب عقارية، تحصلت منها الضرائب على 30 مليار و276 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن المنازعات المتبقية قد تصل حصيلتها لـ 30 مليار جنيه أخرى.

فيديو قد يعجبك: