إعلان

فؤاد السنيورة: حسان دياب لم يستمع إلى مطالب الشعب اللبناني ونحتاج لتحقيق شفاف

07:48 م السبت 08 أغسطس 2020

فؤاد السنيورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال فؤاد السينورة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، إنه هناك غضب عارم في الشارع اللبناني بعد فاجعة انفجار مرفأ بيروت، مشيرًا إلى أن هناك تأثيرات سياسية على كل الأوضاع الاقتصادية في لبنان.

وأضاف "السنيورة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن المتفجرات التي كانت موضوعة في مرفأ بيروت ربما يشوبها بعض الشكوك وهي تمثل أمرًا مريبًا، ولا يمكن التعامل مع انفجار بيروت على أنه اصطدام سيارتين".

وتابع، أنه يجب أن يتحمل المسؤولية كل من له علاقة بحدوث تلك الفاجعة، ونطالب بتحقيق شفاف من هيئة متخصصة ومستقلة وحيادية تتمتع بالشرف لإجراء تحقيق انفجار مرفأ بيروت"، مؤكدًا أن المتفجرات والمواد شديدة الانفجار المتواجدة في مرفأ بيروت ممنوعة من دخول لبنان من الأساس.

واردف، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، متسائلًا: "كيف صمتت الأجزة البنانية المسؤولة عن مرفأ بيروت على وجود مثل تلك المواد المتفجرة فيه؟"، موضحًا أن حسان دياب رئيس الوزراء لم يستمع إلى صوت الشعب اللبناني." والرئيس اللبناني لابد أن يكون حاميًا للدستور وحامي للتنوع في المجتمع اللبناني.

وأشار، إلى أن حزب الله يحمل السلاح في لبنان وأيضًا، مضيفا أن الشعب اللبناني لا يرغب في تواجد السلاح في ايدي أحزاب، مؤكدًا أن الحكومة اللبنانية لم تستطع احتواء المتظاهرين وتسببت في حدوث أزمة، كما أن مؤسسات الدولة في لبنان اصبحت اقتطاعية ولم تعد ملك الشعب اللبناني.

وأوضح، أنه لابد من العودة لإتفاق الطائف لكي يعود الاستقرار إلى لبنان، متابعًا أنه لابد أن يكون رئيس الجمهورية على مسافة واحدة من الجميع وان يكون أب لكل اللبنانيين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان