إعلان

الرئاسة الكوريا الجنوبية ترد على تصريحات شقيقة كيم: "وقحة وغير منطقية"

10:07 ص الأربعاء 17 يونيو 2020

كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

وصف المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية بيانا صدر عن كيم يو جونج، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، والنائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم، بأنه "وقح وغير منطقي"، حسبما أفادت وكالة أنباء "يونهاب".

وقال مستشار التواصل الشعبي في الرئاسة الكورية الجنوبية، يون دو هان، إننا لن نصبر على تصريحات وتصرفات الشمال غير العقلانية"، وذلك ردًا على وصف شقيقة الزعيم الكوري الشمالي لخطاب ألقاه الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه إن، في الذكرى العشرين لإعلان 15 يونيو المشترك، بأنه "مثير للاشمئزاز ومليء بالأعذار والتملق للأقوى".

وشدد المسؤول الكوري الجنوبي على أن التصريحات والتصرفات الأخيرة للجارة الشمالية الأخيرة تقوض بشكل أساسي الثقة المبنية بين زعيمي الكوريتين.

وانتقد المسؤول الكوري الجنوبي بيونجيانج بسبب كشفها "عن عرض الجنوب غير المعلن لإرسال مبعوث رئاسي خاص في محاولة لتهدئة التوترات في شبه الجزيرة الكورية"، متوعدا كوريا الشمالية بأنها ستكون مسؤولة عن " عواقب تصريحاتها وتصرفاتها الأخيرة"، وفق "يونهاب".

كانت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي توعدت في وقت سابق بإلغاء اتفاقية الحد من التوتر العسكري المبرمة بين الكوريتين عام 2018، وذلك ردا على سماح سول بإطلاق معارضين وناشطين منشورات مناهضة لبيونجيانج عبر الحدود.

وخاطبت سول معلنة أن كوريا الجنوبية عليها الاستعداد لـ"إلغاء الاتفاقية العسكرية المبرمة بين الكوريتين التي تعد بلا قيمة تقريبا"، في حال فشلت في اتخاذ خطوات فعلية لإيقاف حملة ارسال المنشورات.

وأمس الثلاثاء، أعلنت كوريا الشمالية تفجير مكتب الاتصال المُشترك الذي يربطها مع جارتها الجنوبية، بعد ساعات من تهديدها باتخاذ إجراء عسكري ضد الجنوب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان