إعلان

العاصمة الإندونيسية تقرر تشديد القيود في مواجهة كورونا

10:31 ص الجمعة 10 أبريل 2020

شوارع جاكرتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جاكرتا- (د ب أ):

فرضت العاصمة الإندونيسية جاكرتا بداية من صباح اليوم الجمعة قيودا أكثر صرامة على التنقل وعلى الأعمال في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال حاكم المدينة، آنيس باسويدان، إنه وفقا للإجراءات التي تستمر أسبوعين، سيتم إغلاق الأعمال غير الضرورية، وحظر خروج المواطنين من المنازل، إلا لشراء احتياجاتهم الأساسية، مثل مواد البقالة.

وأضاف باسويدان في معرض إعلانه عن الإجراءات الجديدة في وقت متأخر أمس الخميس: "يتوقع على مدار الأسبوعين أن يبقى سكان جاكرتا في منازلهم، وأن يخفضوا أو يلغوا أنشطتهم خارج المنزل."

وأوضح: "الهدف من هذا الإجراء هو الحفاظ على سلامتنا وسلامة أسرنا وزملائنا."

ويواجه أي مخالف للإجراءات دفع غرامة تصل قيمتها إلى 100 مليون روبية (6370 دولار).

كانت سلطات العاصمة الإندونيسية أعلنت حالة الطوارئ الشهر الماضي في أعقاب تفشي فيروس كورونا بالمدينة التي يبلغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة، حيث جرى إغلاق الحدائق العامة ومراكز الترفيه، وتم فرض إجراءات من أجل التباعد الاجتماعي.

وأعلنت إندونيسيا أمس تسجيل 40 حالة وفاة جراء الإصابة بمرض "كوفيد-19" الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، وهو أعلى رقم للوفيات في يوم واحد بالبلاد منذ اكتشافها أول حالات إصابة بها أوائل الشهر الماضي.

ووصل إجمالي الوفيات في إندونيسيا جراء كورونا إلى 280 حالة وفاة. وجرى تسجيل نصف عدد الوفيات وكذلك حالات الإصابة المؤكدة، والتي وصلت إجمالا إلى 3293 إصابة، في جاكرتا.

وقال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو أمس الخميس إنه سيتم حظر سفر موظفي الحكومة والشركات المملوكة للدولة والعسكريين من الشرطة والجيش إلى بلداتهم الأصلية للاحتفال بعيد الفطر المبارك الذي يحل الشهر المقبل. ويطال الحظر حوالي سبعة ملايين من سكان البلاد.

وكان الرئيس قرر الأسبوع الماضي السماح لملايين المسلمين بالسفر إلى مدنهم وبلداتهم الأصلية للاحتفال بالعيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان