إعلان

منتصر: الإمارات توافق على الاستثمار في 4 شركات تابعة لبنك الاستثمار القومي

05:19 م الإثنين 27 يناير 2020

محمود منتصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمود منتصر الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، لمصراوي، إنه تم عرض 7 فرص استثمارية في شركات تابعة للبنك بقطاعات مختلفة خلال اجتماع بين صندوق مصر السيادي وشركة أبو ظبي التنموية القابضة الشهر الماضي.

وأضاف منتصر أن شركة أبوظبي ومستثمرين إمارتيين وافقوا مبدئيا على الاستثمار في 4 من الشركات السبع المعروضة، وذلك من خلال المشاركة في رأس المال أو شراء هذه الشركات بالكامل، بحسب ما سيتم الاتفاق عليه، رافضا الإفصاح عن مجالات عمل الشركات أو أسمائها.

وزار وفد رفيع المستوى من شركة أبو ظبي التنموية القابضة مصر منتصف الشهر الماضي، لعقد اجتماعات مع صندوق مصر السيادي من أجل بحث فرص مجالات الاستثمار في مصر، بحسب ما قاله مصدر بالصندوق لمصراوي في وقت سابق.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، شهدا منتصف شهر نوفمبر الماضي، إطلاق منصّة استثمارية استراتيجية مشتركة بين الإمارات ومصر بقيمة 20 مليار دولار، مناصفة عبر شركة أبو ظبي التنموية القابضة، وصندوق مصر السيادي.

وتهدف الشراكة إلى تأسيس مشروعات استثمارية استراتيجية مشتركة، أو صناديق متخصصة، أو أدوات استثمارية للاستثمار في قطاعات عدة، أبرزها الصناعات التحويلية والطاقة التقليدية والمتجدّدة والتكنولوجيا والأغذية، بالإضافة إلى العقارات والسياحة والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والخدمات المالية والبنية التحتية وغيرها.

وكان محمود منتصر، قال في تصريحات سابقة، إن بنك الاستثمار القومي سيقوم في المرحلة الأولى من التعاون مع صندوق مصر السيادي، بإسناد 7 شركات، وأصلين مملوكين للبنك إلى الصندوق، من أجل الترويج والتسويق لها داخليا وخارجيا أمام المستثمرين، في إطار برتوكول التعاون الموقع بينهما.

ويستهدف صندوق مصر السيادي نقل ملكية أصول ضمن المرحلة الأولى تصل قيمتها إلى بين 50 و60 مليار جنيه، وتتنوع بين نقل ملكية أو حقوق انتفاع أو عقود استشارية وإدارة، بحسب ما قاله أيمن سليمان الرئيس التنفيذي للصندوق في وقت سابق.

ويهدف صندوق مصر السيادي إلى إدارة الأصول المملوكة للدولة "ملكية خاصة" والتي سيتم نقل تبيعتها إليه، ويبلغ رأسماله المرخص به 200 مليار جنيه، والمصدر 5 مليارات جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان