إعلان

في أول زيارة منذ 12 عامًا.. بوتين يصل إلى السعودية (صور)

12:51 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

وصلت طائرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والوفد المرافق له، الاثنين، إلى الرياض في زيارة وُصِفت بالتاريخية تستغرق يومًا واحدًا، وتأتي بعد 12 عامًا من آخر زيارة له إلى السعودية، حسبما ذكرت قناة "العربية" الإخبارية.

كان في استقباله بالصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي، أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وأمين منطقة الرياض المهندس طارق الفارس، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا رائد بن خالد قرملي، ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء فهد المطيري، والسفير الروسي لدى المملكة سيرجي كوزولوف، ومندوب عن المراسم الملكية، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

5da458a349e6c

وضم الوفد الرسمي المرافق للرئيس الروسي، وزير الخارجية سيرجي لافروف، والمتحدث الرسمي له دميتري بيسكوف، ومساعده يوري أوشاكوف، ووزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف، ووزير الثقاقة فلاديمير ميدينسكي، ووزير الطاقة ألكسندر نوفاك، ووزير التطور الرقمي والإتصال والإعلام قنسطنطين نوسكوف، ووزير التنمية الاقتصادية ماكسيم أوريشكين، ووزير الزراعة دميتري باتروشيف، ووزيرة الصحة فيرونيكا سكفور تسوفا، ووزير البناء والإسكان والمرافق العامة فلاديمير ياكوشيف، ورئيس الشيشان رمضان قاديروف، ومدير عام الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري الفني دميتري شو جاييف.

5da458a33f889

ومن المُقرر أن يلتقي بوتين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قمة تاريخية تُجرى في وقت لاحق اليوم الاثنين، قبل أن يُسافر غدًا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويُتوقع أن يناقش بوتين مع العاهل السعودي قضايا التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك بحث آفاق التعاون المُشترك في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة والتعاون العسكري التقني والتبادلات الثقافية والإنسانية.

كما سيتم تبادل الآراء حول القضايا الدولية الملحة مع التركيز على الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحديداً في سوريا والخليج واليمن وتسوية القضية الفلسطينية. وستُجرى مباحثات بين بوتين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كان مساعد بوتين يوري أوشاكوف قال في وقت سابق، إنه تم تحضير نحو 30 وثيقة، بما في ذلك اتفاقيات اقتصادية وتجارية باستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار، لتوقيعها خلال الزيارة.

كان بوتين زار السعودية آخر مرة في فبراير 2007، فيما زار الملك سلمان روسيا عام 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان