إعلان

رئيس الوزراء الفلسطيني يرد على نتنياهو: الأغوار جزء لا يتجزأ من أراضينا

01:16 م الإثنين 16 سبتمبر 2019

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (د ب أ):

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الاثنين، إن منطقة الأغوار في الضفة الغربية "جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية" وحديث إسرائيل عن ضمها "باطل".

وأعلن اشتية، لدى ترؤسه الاجتماع الأسبوعي لحكومته الذي عقد في منطقة الأغوار، أن السلطة الفلسطينية ستقاضي إسرائيل في المحاكم الدولية على استغلالها الأراضي الفلسطينية.

وأكد أن "الأغوار جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية والحديث عن ضمها باطل والمستوطنين فيها غير شرعيين وغير قانونيين".

وأضاف: "35 مستوطنة إسرائيلية تتواجد في الأغوار الفلسطينية من حدود 1967 وحتى البحر الميت يقطنها أكثر من تسعة آلاف مستوطن، وهذا أمر غير قانوني".

وعقدت الحكومة اجتماعها في الأغوار بعد يوم من عقد الحكومة الإسرائيلية اجتماعها الأخير، قبل الانتخابات البرلمانية في نفس المنطقة وذلك لأول مرة في تاريخ الحكومات الإسرائيلية.

وأعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع أمس الأحد، تعهّده بضم مناطق في الأغوار بالضفة الغربية لإسرائيل، إن نجح بتشكيل الحكومة المقبلة، بعد الانتخابات التي ستجري غدا الثلاثاء.

وتوقفت مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل منذ عام 2014 وسط انسداد شديد في أفق استئنافها رغم سعي الإدارة الأمريكية لطرح خطة تستهدف إنهاء الصراع المستمر بين الجانبين منذ عقود.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان