إعلان

14 مليار جنيه مبيعات "الفرنشايز" السنوية في مصر

03:13 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

معتز الألفي الرئيس الشرفي للجمعية المصرية للفرنشاي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال معتز الألفي المؤسس والرئيس الشرفي للجمعية المصرية للفرنشايز، إن مبيعات شركات الفرنشايز بلغت 14 مليار جنيه مبيعات سنويا بالسوق المصري باستثمارات بلغت 80 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة مع مجموعة من الصحفيين عن ترتيبات استضافة اجتماعات المجلس العالمي للفرانشايز في مصر، وانعقاد المعرض السادس عشر للفرانشايز في الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر المقبل، بحضور حسين أبو الفتح السكرتير العام للجمعية المصرية للفرنشايز، وحاتم زكي الأمين العام للمجلس العالمي.

و"الفرنشايز" هو وسيلة لممارسة الأعمال التجارية، حيث يرخص مانح الامتياز التجاري علامة مجربة من قبل، وطريقة تشغيل العمل المعتمدة، للطرف الممنوح للامتياز مقابل رسوم أو نسبة من المبيعات.

وأشار الألفي إلى أن عدد أنظمة الفرنشايز العاملة في مصر بلغت 60 نظاما بعدد 800 ألف شركة عاملة في مصر ساهمت في تشغيل 800 ألف فرصة عمل مباشرة، و1.6 مليون فرصة عمل غير مباشرة.

وذكر الألفي أن الفرنشايز يتميز بتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مما يساهم في تشغيل آلاف من الأيدي العاملة.

وأكد أن عدد الدول التي ستشارك في المعرض والمؤتمر الدولي للفرنشايز يبلغ 26 دولة، بالإضافة إلى مجموعة من الاتحادات العالمية مثل الاتحاد الأوروبي، والأمريكي، والبيت الهندي.

وقال حسين أبو الفتح،سكرتير الجمعية المصرية للفرنشايز، إن عددا من العلامات التجارية ستحضر مؤتمر الفرنشايز، منها من بلاد أمريكا وانجلترا ولبنان والسعودية وتركيا وماليزيا والصين، بالإضافة إلى مجموعة من الرعاة من الشركات والبنوك وعلى رأسهم البنك الأهلي المصري، والبنك المصري لتنمية الصادرات، وشركة الدلتا للتأمين.

وأشار الألفي إلى أن الجمعيتين المصرية والأمريكية للفرنشايز ستوقعان قريبا بروتوكول تعاون لمنح دورات تدريبية في شهادة المدير المحترف في الفرنشايز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان