إعلان

1196 حملة تفتيشية لمصلحة الرقابة الصناعية خلال يوليو الماضي

11:40 ص الخميس 30 أغسطس 2018

إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قالت مصلحة الرقابة الصناعية، إنها كثفت حملاتها التفتيشية على المصانع خلال شهر يوليو الماضي، حيث أجرت 1196 حملة ليصل إجمالي عدد الحملات التفتيشية التي أجرتها المصلحة منذ مطلع عام 2018 وحتى نهاية يوليو الماضي 8027 حملة، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة، اليوم الخميس.

وقال إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إن هذه الحملات تأتي في إطار حرص المصلحة على إجراء زيارات دورية لكافة المصانع بمختلف المناطق الصناعية بالمحافظات لمتابعة مدى التزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية ومعايير الجودة على منتجاتهم.

وأضاف أن التزام المصانع بتطبيق هذه المواصفات القياسية يسهم في توفير منتج مصري ذي جودة عالية ومنافس للمنتجات المستوردة المثيلة سواء داخل السوق المحلي أو الخارجي.

وشنت المصلحة 6 حملات موسمية متنوعة شملت 29 مصنعا ليصل إجمالي هذه الحملات منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية يوليو الماضي 19 حملة شملت 115 مصنعا، وفقا للمناسترلي الذي أشار إلى أن المصلحة اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال المصانع المخالفة.

وذكر المناسترلي أنه تم إجراء 593 دراسة فنية خلال شهر يوليو الماضي تضمنت 286 دراسة متخصصة في مجال السماح المؤقت والدروباك، و281 دراسة فنية متنوعة، و26 دراسة لمستلزمات الإنتاج، ليصل إجمالي ما تم إجراءه من دراسات فنية ومتنوعة إلى 4718 دراسة حتى نهاية الشهر الماضي.

ومنحت المصلحة واعتمدت وسجلت 448 ترخيصا واعتمادا لمراجل بخارية ومراكز خدمة بواقع 373 ترخيص إدارة مراجل بخارية والآت حرارية، واعتماد 70 مركز خدمة وصيانة، كما تم تسجيل 4 مطابع عاملة في مجال مواد التغليف والتعبئة، ومنح ترخيص واحد لنقل وتداول النفايات والمواد الخطرة الصناعية، بحسب المناسترلي.

ووصل إجمالي ما تم اعتماده والترخيص له إلى 3075 اعتمادا وترخيصا حتى نهاية يوليو الماضي، وفقا لرئيس مصلحة الرقابة الصناعية.

وقال المناسترلي إن وحدة دليل خدمة المواطن بالمصلحة تلقت خلال شهر يوليو الماضي 220 استفسارا و197 شكوى، ليصل الإجمالي إلى 2747 شكوى واستفسارا منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية يوليو الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان