إعلان

ستاندرد آند بورز داو جونز ترفع تصنيف السعودية لسوق ناشئة في 2019

12:48 م الأربعاء 25 يوليه 2018

البورصة السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

تعتزم ستاندرد آند بورز داو جونز لمؤشرات الأسواق العالمية رفع تصنيف البورصة السعودية إلى مرتبة السوق الناشئة من سوق ذات وضع منفرد في العام القادم، لتشكل أحدث حلقة في سلسلة شركات المؤشرات التي ترفع تصنيف الرياض، بحسب وكالة رويترز.

وقالت شركة ستاندرد آند بورز داو جونز في بيان مساء يوم الثلاثاء إنها ستضيف أسهم سعودية كبيرة إلى مؤشراتها العالمية بوزن نسبته 50% في مارس 2019 وإنها ستزيد أوزان تلك الأسهم إلى 100% في سبتمبر.

وتدرس الشركة رفع تصنيف السعودية منذ عدة سنوات لكنها اتخذت قرارا سلبيا في هذا الشأن العام الماضي بسبب قيود على دخول المستثمرين الأجانب إلى السوق.

وقالت ستاندرد آند بورز داو جونز يوم الثلاثاء إنها تتحرك استجابة لإصلاحات بهيكل سوق الرياض تدعم الاستثمار الأجنبي وآراء إيجابية قوية تلقتها من مجتمع الاستثمار.

وقررت فوتسي راسل في مارس من العام الجاري رفع تصنيف السعودية إلى مرتبة السوق الناشئة في 2019، وهو ما يتوقع مديرو الصناديق أن يجذب حوالي 5 مليارات دولار من الأموال ”الخاملة“ المرتبطة بالمؤشر إلى البورصة. واتخذت إم.إس.سي.آي قرارا مماثلا في يونيو، وقد يجذب رفع إم.إس.سي.آي لتصنيف المملكة نحو 10 مليارات دولار من الصناديق الخاملة.

كانت ستاندرد آند بورز داو جونز قدرت في السابق أن وزن السعودية قد يكون 2.57 بالمئة على مؤشرها للأسواق الناشئة. ولم تذكر حجم الأموال المرتبطة بذلك المؤشر لكن مديري صناديق يقولون إنها أقل بكثير من تلك المبالغ المرتبطة بمؤشري فوتسي راسل وإم.إس.سي.آي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان