إعلان

مصادر لـ"مصراوي": حركة المحافظين الأسبوع المقبل.. والقاهرة أبرز الراحلين

02:31 م الأربعاء 20 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة ومحمد نصار:

تتوجه الأنظار، خلال الفترة الحالية، إلى حركة المحافظين الجديدة، والتي باتت حتمية بعد الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة المهندس مصطفى مدبولي.

ويعتبر المحافظون مستقيلين بحكم الدستور، عقب أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي لليمين الدستورية، رئيسًا للجمهورية، إلا أن الرئيس أصدر قرارًا جمهوريًا بمد عملهم لتسيير الأعمال، لحين إعلان التشكيل الجديد.

وكشف مصدر حكومي عن إجراء حركة المحافظين الجديدة قريبًا، وتحديدا منتصف الأسبوع المقبل.

وأوضح المصدر، لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن حركة المحافظين الجديدة ستشمل تقريبا 12 محافظًا، وفقا لتقييم الأداء لكل محافظ عن الفترة التي تولى فيها.

وتوقع اللواء نبيل محمود، المشرف على قطاع التفتيش بوزارة التنمية المحلية، أن تجرى حركة المحافظين على أقصى تقدير نهاية الشهر الجاري، خاصة أن المحافظين الحاليين في مرحلة تسيير أعمال يجب انتهاؤها.

وأوضح محمود، لمصراوي أن اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية السابق، سيكون له الدور الأكبر في تحديد الراحلين والمستمرين؛ اعتمادًا على التقارير التي رفعها إلى مجلس الوزراء، عن تقييم أداء المحافظين.

ولفت إلى أن اللواء محمود شعراوي، الوزير الجديد، سيكون له دور مهم أيضا في تحديد حركة المحافظين المقبلة، فهذا اختصاص أصيل له بحكم ترأسه لوزارة التنمية المحلية.

كما كشف مصدر آخر بالوزارة، لمصراوي عن أبرز المحافظين المتوقع رحيلهم في التشكيل الجديد، والذين يصل عددهم لأكثر من 10 محافظين.

وجاء على رأس المحافظين المتوقع مغادرتهم، المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، واللواء عبدالفتاح حرور، محافظ شمال سيناء؛ بسبب تقدمه في العمر.

وكشف المصدر عن أسماء أخرى مرشحة للمغادرة، على رأسهم محمد بدر، محافظ الأقصر، وأيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، واللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان