إعلان

"أفريكسيم بنك" يستعد لمعرض التجارة البينية الإفريقية بعقد مؤتمر الخميس

03:26 م الإثنين 28 مايو 2018

بانديكت أوراما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

ينظم البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك"، مؤتمرا الخميس المقبل في القاهرة، لعرض استعدادات معرض التجارة البينية الإفريقية، ومناقشة تحديات التجارة المصرية الإفريقية، بحسب بيان من البنك.

ويتضمن اللقاء عقد مؤتمر صحفي وجلسة نقاشية تحت عنوان "نحو استراتيجية لتعميق التبادل التجاري بين مصر وأفريقيا" والتي يتحدث فيها أوليوسجن أوبسنجو رئيس المجلس الاستشاري لمعرض التجارة البينية الإفريقية، وبانديكيت أوراما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وممثلين عن القطاع الخاص.

ويستعرض المؤتمر أهم تطورات عقد معرض التجارة البينية الإفريقية المقرر أن تستضيفه مصر في الفترة من 11-17 ديسمبر 2018 بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي، وهيئة تنمية الصادرات ممثلة عن وزارة التجارة والصناعه المصرية.

كما يبحث المؤتمر تحديات التجارة البينية الإفريقية، ويناقش كيفية سد الفجوة المعلوماتية حول البيانات الخاصة بالتجارة البينية ومعلومات الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال، وكذلك البيانات الخاصة بالأسواق والسلع.

كما يتناول المؤتمر تحديات منطقة التجارة الحرة الإفريقية، وعمليات تمويل وتسهيل خطوط التجارة البينية الإفريقية، وتحديات نظم المدفوعات والتسويات والمشاكل التي تواجهها واقتراح الحلول الممكنة لمعالجتها.

وقال بانديكت أوراما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد: "إن معرض التجارة البينية الإفريقية يعتبر أكبر معرض تجاري في القارة وأول حدث بهذا الحجم يتم تنظيمه منذ عقود، ويعمل هذا المعرض على سد الفجوة الهائلة في المعلومات التجارية، كما يستهدف الربط بين اللاعبين الرئيسيين في الفضاء التجاري للقارة، ويحدد فرص الاستثمار في السوق".

ويشارك في المؤتمر عددا كبيرا من كبار المسؤليين بعدد من الدول الإفريقية، وممثلين عن الشركات التجارية، ورجال الأعمال بمصر، والعديد من دول القارة.

وقدم أفريكسيم بنك تسهيلات ائتمانية تزيد عن 60 مليار دولار لصالح شركات إفريقية منها حوالي 8.5 مليار في 2017، ويمتلك البنك أصولا إجمالية بقيمة 11.9 مليار دولار حتى نهاية العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان