إعلان

برلماني يطالب بتنمية البحيرات كأحد المشروعات القومية للدولة

12:50 م السبت 26 مايو 2018

المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدم النائب يوسف الشاذلي، نائب دائرتي أبشواي ويوسف الصديق بمحافظة الفيوم، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص خطة الحكومة لتطوير بحيرة قارون، مشيراً إلى أن البحيرة تعاني من وضع كارثي نتيجة تعرضها للإهمال الذي يهدد اختفاء الثروة السمكية فيها.

وأوضح النائب، في بيان، أنه في إطار تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدراسة إنشاء كيان وطنى متخصص يتولى أعمال تطوير وإدارة العمل فى البحيرات، وإعادة هيكلة الهيئة العامة لتنمية الثروة، فإنه لا بد أن تتخذ الحكومة خطوة جادة لتنمية البحيرات والحفاظ عليها واستغلالها بما يحقق أقصى استفادة منها وبما يحافظ على البعد المائى والبيئى لها.

وأشار النائب إلى أن بحيرة قارون تعاني من إلقاء مياه الصرف بأنواعها، ما يؤدي إلى نفوق الأسماك وتراجع إنتاجيتها، بالإضافة إلى انتشار طفيل الإيزوبود الذي غزا البحيرة وقضى على 90% من أسماكها، منوهاً إلى أن البحيرة تعتبر مصدر رزق كبير لآلاف الصيادين بمحافظة الفيوم، وإهمالها يؤثر سلباً على مستقبل الثروة السمكية فيها.

وطالب النائب الحكومة باعتبار تنمية البحيرات أحد المشروعات القومية للدولة والقيام بعمل خطة عمل متكاملة من مختلف النواحي المالية والفنية لتعظيم الاستفادة من مواردها الطبيعية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان