إعلان

القلعة: بدء التشغيل التجريبي للمصرية للتكرير في نوفمبر

01:39 م الإثنين 14 مايو 2018

القلعة المصرية للتكرير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت شركة القلعة للاستشارات المالية في بيان للبورصة اليوم الإثنين، إنه من المقرر بدء التشغيل التجريبي للشركة المصرية للتكرير، في نوفمبر من العام الجاري.

والمصرية للتكرير تابعة لشركة القلعة بنسبة غير مباشرة حوالي 17%.

وتنشئ الشركة المصرية للتكرير مصفاة لتكرير البترول في مدينة مسطرد بالقليوبية لتكرير النفط الخام وإنتاج المنتجات البترولية المكررة مثل السولار والبنزين والمازوت وغيرها.

وقالت القلعة، الثلاثاء الماضي، إنها تدرس بدائل الاقتراض لزيادة ملكيتها غير المباشرة في الشركة المصرية للتكرير التابعة لها.

وكان أحمد هيكل رئيس شركة القلعة القابضة، توقع في ديسمبر الماضي خلال مؤتمر الاستثمار في أفريقيا بشرم الشيخ، أن يبدأ مشروع معمل تكرير البترول بمنطقة مسطرد الإنتاج في نهاية العام المقبل.

وقال هيكل خلال إحدى جلسات المؤتمر إنه تم إنجاز 96% من المشروع، والذي يعود بدء تنفيذه إلى نوفمبر 2006، وينفذ بالشراكة مع الهيئة العامة للبترول.

وتصل التكلفة الاستثمارية لتطوير مشروع الشركة المصرية للتكرير إلى نحو 4.3 مليار دولار، وحيث من المتوقع أن ينتج 4.7 مليون طن سنويا من المنتجات البترولية تشمل 2.3 مليون طن من وقود السولار، و600 ألف طن من وقود النفاثات، وذلك باستخدام مدخلات إنتاج مثل المازوت منخفض القيمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان