إعلان

وزيرة التخطيط: اعتماد المشروعات المقرر تنفيذها بقرض البنك الدولي في قنا

12:30 م الثلاثاء 02 يناير 2018

تزور الوزيرة محافظة قنا اليوم لبحث عدد من الملفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، اليوم الثلاثاء، إنه تم اعتماد المشروعات التي سيتم تنفيذها بقرض البنك الدولي لتنمية محافظات الصعيد، ومن المقرر بدء العمل بها خلال أيام في اللجنة التيسيرية لمشروع قرض الصعيد برئاسة رئيس مجلس الوزراء، بحسب بيان من الوزارة.

واجتمعت اللجنة التيسيرية برئاسة مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، في منتصف شهر ديسمبر، حيث تم اعتماد الشريحة الأولى للمشروعات بمحافظتي قنا وسوهاج، والخطة المقترحة في 8 قطاعات فرعية بتكلفة 2 مليار و100 مليون جنيه.

ويقدم البنك الدولي قرضا بقيمة 500 مليون دولار لتنمية الصعيد، وقالت وزيرة التخطيط في وقت سابق من الشهر الماضي، إن القرض موجه فقط لمحافظتي قنا وسوهاج.

وتزور الوزيرة محافظة قنا اليوم لبحث عدد من الملفات من ضمنها خطط تنفيذ المشروعات التنموية ببرنامج تنمية الصعيد.

وقالت هالة السعيد خلال اجتماعها اليوم مع عبد الحميد الهجان محافظ قنا وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة صباح اليوم: "نركز على المناطق الأكثر احتياجا والتي تعاني من فجوات تنموية"، مشيرة إلى أن القروض والمنح تعد وسائل لتنفيذ الخطط المستهدفة.

وأضافت أن برنامج تنمية الصعيد الممول من قرض البنك الدولي يضم مكونا للتطوير التكنولوجي وآخر للتطوير المؤسسي وبناء القدرات.

وتشمل مشروعات المرحلة الأولى من البرنامج في محافظتي قنا وسوهاج تطوير الصرف الصحي، وتطوير المرافق والتجمعات الصناعية والدعم الفني لها، ومشروعات الطرق ودعم الاحتياجات المحلية، وتغطية الترع والمصارف وتوصيل مياه الشرب ودعم القدرات البشرية والاستشارية، بحسب تصريحات للوزيرة الشهر الماضي.

وتعد زيارة الوزيرة اليوم هي الثانية لها لمحافظة قنا في آخر 3 أشهر، حيث زارت قنا والأقصر في أواخر أكتوبر المقبل في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية إلى الصعيد، لتفقد مجموعة من المشروعات التنموية، والوقوف على نسب إنجاز تلك المشروعات.
.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان