إعلان

مصدر أمني عراقي : مقتل 5 دواعش والسيطرة على معسكر في جبال حمرين

07:47 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تكريت (العراق) - (د ب أ)

أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين اليوم الاثنين، مقتل خمسة من عناصر تنظيم "داعش" ،والسيطرة على معسكر للتنظيم وسط جبال حمرين شرقي تكريت/170 كيلومترا شمال بغداد.

وقال العميد محمد الحماش، مدير شرطة ناحية العلم ،لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن "شرطة العلم وفوج الطوارئ الحادي عشر تمكنت اليوم ،وبعد عمليات تفتيش وتطهير استمرت يومين، من السيطرة على معسكر لعناصر داعش وسط جبال حمرين، وقتلت خمسة من عناصره واستولت على عجلة نوع همر واسلحة واعتدة مختلفة ونواظير ليلية وملابس عسكرية، اغلبها من تجهيزات الجيش العراقي والحشد الشعبي عليها علامات لفصائل رئيسة فيه مثل بدر والعصائب وحزب الله".

وأضاف انه "تم العثور على منظومات للطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء وتجهيزات غذائية ووقود، كما تم ردم عدد من الآبار التي يستعملها عناصر داعش للحصول على المياه".

واوضح ان "اثنين من عناصر الشرطة أصيبا في الاشتباكات مع عناصر داعش اصابات متوسطة"، مشيرا الى ان طائرات مروحية عراقية شاركت في ،قصف بعض الأماكن مما سهل تقدم قوات الشرطة.

وكان عدد من عناصر داعش المختبئين في جبال حمرين قد شرعوا في شن غارات على عدد من القرى شرقي قضاء الحويجة، اسفرت عن مقتل واختطاف عدد من المواطنين.

وأكد الحماش ان "العملية ستستمر حتى تطهير قاطع جبال حمرين من الفتحة حتى طريق انخيله، الذي يربط تكريت بكركوك والذي يمر عبر حقلي عجيل وعلاس النفطيين".

وبلغت الحصيلة النهائية خلال يومين 12قتيلا من عناصر داعش واصابة سبعة من القوات الأمنية.

ورغم اعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في الحادي والعشرين من الشهر الجاري انهاء وجود داعش عسكريا في العراق ، إلا أن عناصر التنظيم تشن هجمات من حين لاخر في البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان