إعلان

مندوب بريطانيا بمجلس الأمن: القدس الشرقية أرض مُحتلة

06:48 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

قال السفير البريطاني لدى مجلس الأمن إن بلاده لن تنقل سفارتها من تل أبيب، مشيرًا إلى أن المملكة المتحدة تعتبر القدس الشرقية منطقة محتلة.

وأضاف ماثيو رايكروفت خلال كلمته في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن حول قرار ترامب بالاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال، أن الإجراءات الأحادية مرفوضة وأن المستوطنات الإسرائيلية تقوض فرص السلام الممكنة.

وكان المبعوث الأممي إلى الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، أكد في كلمته أن البث في مسألة القدس يجب أن يكون في إطار حل الدولتين التي لا بديل عنهما لإنهاء الأزمة في الشرق الأوسط.

وعبر ملادينوف عن قلقه من التصعد في منطقة الشرق الأوسط، وحذر من عدم حل النزاع بشكل عادل بإعلان دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية وأخرى فلسطينية عاصمتها القدس الغربية، مشيرًا إلى أن ذلك قد يزيد التطرف في المنطقة.

ومن جانبه عبر مندوب دولة السويد في الجلسة الطارئة أن بلاده ترفض قرار ترامب "الأحادي" والذي يناقض كثير من الدول، مضيفًا أن أوروبا موقفها موحد باعتبار القدس عاصمة مستقبلية للدولتين.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن الأربعاء، القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية للقدس المُحتلة، وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان