إعلان

مسؤول ألماني يتمسك بطلب إعادة تقييم وقف الترحيل إلى سوريا

05:21 م الأحد 03 ديسمبر 2017

يواخيم هرمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تمسك وزير الداخلية المحلي لولاية بافاريا الألمانية بطلبه إعادة تقييم وقف الترحيل إلى سوريا  على الرغم من موقف الحكومة الاتحادية الرافض لذلك.

قال يواخيم هرمان، في تصريحات خاصة لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية إن هناك أمنا نسبيا من جديد في مناطق منفردة مثل المنطقة المحيطة بحلب، لافتا إلى أن لاجئين سوريين سوف يعودون حاليا أيضا من تركيا إلى موطنهم.

وتابع قائلا: "لذا فإننا نطالب بإعادة تقييم الوضع الأمني وفحص وقف الترحيل الصارم القائم منذ عام 2012"، لافتا إلى أنه لا يمكن أن تسري المعايير ذاتها على مجرمين خطرين كمغتصبين مثلا وعلى لاجئي الحرب الأهلية الأخرين.

يشار إلى أن ولاية بافاريا تعتزم مع ولاية سكسونيا مناقشة تقييم الوضع الأمني في سوريا خلال مؤتمر وزراء الداخلية المحليين للولايات الألمانية.

وأعربت وزارة الداخلية الألمانية وكذلك رئيس ديوان المستشارية بيتر ألتماير في تصريحات خاصة لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية عن رفضهما لذلك.

من جانبها تدعو منظمة "برو أزول" الألمانية المعنية بالدفاع عن حقوق اللاجئين لإنهاء هذا النقاش، وقال رئيسها جونتر بوركهارت في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) : "لا يمكن أن يتفق ذلك مع الوضع الأمني في سوريا".

وأضاف أن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين حذرت أيضا من ترحيلات إلى سوريا، لافتا إلى أن هذا النقاش يقلق أيضا أصحاب العمل المستعدين لتدريب لاجئين أو توظيفهم؛ لأنهم لا يعرفون المدة التي يمكن أن يبقى خلالها هؤلاء اللاجئون في ألمانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان