إعلان

قطاع الأعمال العام: افتتاح مصنع قنا للغزل خلال أيام

12:27 م الأحد 03 ديسمبر 2017

اجتماع المجلس الأعلى للصناعات النسيجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، إنه سيتم افتتاح مصنع قنا للغزل خلال الأيام القليلة المقبلة بعد تزويده بماكينات جديدة "ليكون إضافة قوية لصناعة الغزل في مصر".

وأضاف الشرقاوي خلال اجتماع المجلس الأعلى للصناعات النسيجية، إن الوزراة انتهت من إعداد دراسة شاملة لتطوير مصانع الغزل التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج وسيتم قريباً طرح المناقصة الخاصة بعملية التطوير، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة، حصل عليه مصراوي.

وأشار إلى أن وزارته نفذت خطة متكاملة لتطوير منظومة المحالج والتي تتبع الشركة القابضة للغزل والنسيج، وتم طرح مناقصة دولية للتطوير، تمت ترسيتها على شركة باجاج الهندية الهندية والتي قامت بإنشاء وتطوير 60 ألف محلج على مستوى العالم، بحسب الشرقاوي.

وقال إن التطوير سيشمل 11 محلج قطن موزعة على عدد من المحافظات والمناطق المرتبطة بمناطق زراعة القطن.

وكان الشرقاوي قال في تصريحات سابقة، إن التكلفة الاستثمارية لاتفاق توريد خطوط إنتاج جديدة لتطوير محالج القطن، مع شركة باجاج الهندية، تتراوح بين 80 إلى 90 مليون دولار.

وقال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال الاجتماع إن الحكومة تسعى لجذب استثمارات جديدة في مجال صناعة الغزل والنسيج ومنحها حوافز استثمارية مميزة لتعظيم القيمة المضافة للقطن المصرى ومنتجاته.

وأضاف أن 255 منشأة نسيجية حصلت على تراخيص صناعية خلال العام الماضي باستثمارات بلغت نحو 2.3 مليار جنيه بحوالي 51 ألف فرصة عمل.

وطرحت وزارة التجارة والصناعة، إنشاء 3 مدن نسيجية ،كما طرحت أراضي صناعية بمدينتي كفر الدوار والمحلة باجمالي مساحة 255 ألف متر مربع لإقامة مشروعات في مجال الصناعات النسيجية، وفقا لقابيل.

وقال قابيل إن واردات مصر من المنتجات النسيجية تراجعت بنسبة 73.9% خلال العام الجاري إلى 200 مليون دولار، مقابل نحو 768 مليون دولار في 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان