إعلان

سفير مصر بباريس يشارك في مراسم تكريم ضحية تفجير "حي الحسين"

07:29 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

السفير إيهاب بدوي سفير مصر لدى فرنسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- (أ ش أ):

شهد السفير إيهاب بدوي سفير مصر لدى فرنسا، اليوم الأربعاء، مراسم تكريم ذكرى الطالبة الفرنسية سيسيل فانييه التي قتلت في تفجير "حي الحسين" بالقاهرة في 2009 أثناء مشاركتها في رحلة مدرسية.

وتخللت المراسم، وضع لوحة تذكارية بقصر الإنفاليد بقلب العاصمة الفرنسية تخليدا لذكرى الطالبة الفرنسية ضحية الإرهاب و التي يأتي تكريمها بعد مرور ثمانية أعوام على الحادث استجابة لطلب عائلتها بالاعتراف بها كواحدة من ضحايا الإرهاب من قبل الحكومة الفرنسية.

وعبر السفير إيهاب بدوي- في كلمة مقتضبة - عن تضامن مصر مع كل ضحايا الاعتداءات الإرهابية لا سيما مع عائلة المواطنة الفرنسية سيسيل فانييه، مؤكدا أن مصر تخوض معركة متواصلة للقضاء على الإرهاب الذي يستهدفها و كذلك فرنسا و مناطق مختلفة في العالم.

وأكد سفير مصر مجددًا أن القاهرة و باريس تخوضان حربا ضارية ضد الإرهاب الأعمى و الجبان و الهمجي مما يتطلب تعاونا أوثق بينهما لا سيما و أن الطريق سيكون طويلا و مليئا بالصعاب لاقتلاع تلك الآفة من جذورها.

وقد حضر مراسم التكريم "إليزابيت بيلسيز"، المندوبة الوزارية المعنية بمساعدة الضحايا و باتريك بالكاني عمدة بلدة "لوفالوا بيريه" و ممثلون عن وزارة العدل و الجمعيات المعنية بضحايا الإرهاب .

يشار إلى أن قصر الإنفاليد هو الصرح الذي يتم فيه بموافقة وزارة الخارجية الفرنسية وضع اللوحات التذكارية لضحايا العمليات الإرهابية المرتكبة خارج فرنسا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: