إعلان

مسؤول بالاستثمار: تخصيص 25 فدانا لرجل أعمال تركي لإقامة مصنع ملابس

03:12 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال أحمد عفيفي رئيس قطاع المناطق الحرة بوزارة الاستثمار اليوم الثلاثاء، إنه يجرى حاليا تخصيص 25 فدانا لمستثمر تركي، تقدم بطلب الحصول على تلك المساحة لإقامة مصنع ملابس جاهزة في المنطقة الحرة بالإسماعيلية.

جاء ذلك علي هامش قيام سحر نصر، وزيرة الاستثمار بوضع حجر الأساس لتوسيع المنطقة الحرة (المرحلة الثالثة) على مساحة 212 فدانا، وإنشاء فرع مركز خدمات المستثمرين بمحافظة الإسماعيلية.

وقالت منى زوبع رئيس الهيئة العامة للاستثمار، خلال الجولة إن الهيئة تلقت طلبات من شركات يابانية وكورية بالمنطقة الحرة الجديدة بالإسماعيلية لإقامة مشروعات إنتاجية.

وأضافت زوبع أن عدد الشركات الجديدة التي تم تأسيسها زادت بنسبة ٥٠% منذ صدور قانون الاستثمار الجديد، بحسب تصريحات لها في وكالة أنباء الشرق الأوسط.

واتفقت الوزيرة ومحافظ الاسماعيلية خلال زيارتها للمحافظة، على خطة عمل لجذب استثمارات إلى المحافظة خلال المرحلة المقبلة، من خلال إنشاء منطقة استثمارية جديدة بالمحافظة، في إطار تفعيل قانون الاستثمار.

واستعرض سيد سليم، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، المنطقة الحرة بالإسماعيلة والتي تبلغ مساحتها 677 فدانا مقسمة على مرحلتين، الأولى 110.4 فدان وعليها مشروعات قائمة.

والمرحلة الثانية على مساحة 35 فدانا تم الانتهاء من ترفيقها، وتبلغ عدد المشرعات المقامة بالمنطقة 98 مشروعا، بإجمالى رؤوس أموال 683.5 مليون دولار. 

وأضاف أن اجمالي التكاليف الاستثمارية تبلغ 1.2 مليار دولار، كما تصل إجمالي فرص العمل التي توفرها مشروعات المنطقة الحرة 17.4 ألف فرصة عمل.

وتشمل فرص العمل القائمة بالمنطقة أنشطة تصنيع الملابس الجاهزة والجلود وتصنيع الكيماويات، والخدمات البترولية، وتخزين البضائع وإعادة تصديرها لخارج البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان