إعلان

بالفيديو- محمد بن سلمان يتوعد المتهمين بالفساد

12:53 م الأحد 05 نوفمبر 2017

محمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)
في خضم الحملة التي بدأتها المملكة العربية السعودية على الفساد وأعلنت خلالها توقيف عشرت الأمراء والوزراء الحاليين والسابقين، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصير من مقابلة أجراها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع قناة "إم بي سي" في مايو الماضي، يتوعد فيها أي شخص يثبت تورطه في قضية فساد، ويؤكد أنه سيحاسب أيا كان منصبه.
في تلك المقابلة قال، بن سلمان: "لن ينجو أي شخص دخل في قضية الفساد، أينما كان، سواء وزير أو أمير أو أيا كان، أي أحد تتوفر عليه الأدلة الكافية سوف يُحاسب".
وكانت اللجنة العُليا لمكافحة الفساد في السعودية، التي تشكلت برئاسة محمد بن سلمان، أصدر أمرا بإيقاف 11 أميرا وعشرات الوزراء السابقين، و4 وزراء حاليين.
وذكرت قناة العربية أن تحقيقات جديدة فُتحت بشأن ملف سيول جدة في 2009، والتحقيق في قضية وباء كورونا الذي انتشر في 2012.
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول سعودي، وصفته بالكبير، قوله إن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، صاحب شركة المملكة القابضة، ضمن المحتجزين.
وأعفى الملك سلمان ابن اخيه وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله من منصبه، وعين بدلا منه الأمير خالد بن عياف. كما أعفى الوزير عادل فقيه من منصبه كوزير للاقتصاد والتخطيط، وعين مكانه محمد التويجري.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن السلطات السعودية أخلت فندق "ريتز-كارلتون" الرياض، أمس السبت، حتى يُقيم فيه الأمراء والوزراء ورجال الأعمال المُحتجزين.
وأشارت الصحيفة، في تقرير على موقعها الإلكتروني، إلى إغلاق مطار الطائرات الخاصة، ما أثار تكهنات بأن ولي العهد حاول منع رجال الأعمال من اللوذ بالفرار، قبل إصدار أوامر باعتقال آخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان